بالتزامن مع إضراب المعلمين.. انطلاق العام الدراسي الجديد في الضفة

رام الله- مصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية صادق الخضور، عن بدء العام الدراسي الجديد 2024/2023 في عدد من المدارس في الضفة الغربية، بالتزامن مع إضراب المعلمين.

وقال الخضور لـ”صوت فلسطين” إن الطلبة وصلوا إلى مدارسهم صباح اليوم في عدد من المحافظات، كما أن هناك استعدادات تجري على قدم وساق من قبل الوزارة لإتمام كافة التجهيزات لانطلاق العام الجديد.

وأشار إلى أن الوزارة تستكمل استقبال المدرسين المعيين وكذلك تعيينات مدراء المدارس والتنقلات وأيضاً توفير الكتب اللازمة للمدارس، ولوازم المدارس الجديدة.

وأكد أنّه سيكون غداً افتتاح رسمي لانطلاق العام الدراسي الجديد، ونتطلع لالتزام كامل من قبل المدرسين تجاه العام الجديد.

ولفت الخضور إلى أن عملية التعويض التي سعت إليها وزارة التعليم في العام الماضي لم تتم بالشكل المطلوب، وهذا ما يدفع الوزارة للمطالبة بانتظام العملية التعليمية والمؤشرات تظهر ذلك.

وأمس الجمعة، هدد حراك المعلمين، بخوض إضراب جزئي تحذيري مع افتتاح العام الدراسي الجديد 2023 احتجاجاً على عدم تلبية الحكومة لمطالب المعلمين، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد في الضفة.

وقال الحراك في بيان: “إن الإضراب الجزئي سيكون عبر إعطاء ثلاث حصص فقط ثم المغادرة لجميع المراحل ومن ضمنها التوجيهي”.

وأضاف: “أن الإضراب بهذا الشكل سيستمر حتى نزول راتب شهر آب بداية شهر أيلول المقبل، حيث يعتبر صرف الراتب كاملاً مع جدولة المستحقات المتأخرة ضمن جدول زمني محدد وإضافة العلاوات المتفق عليها مفتاحاً لتخفيف الفعاليات”.

كما وهدد حراك المعلمين بالتصعيد فوراً للإضراب الكلي وإثبات الوجود للمعلمين ثم المغادرة، في حال عدم صرف الراتب كاملاً مع المستحقات.

وقرر الحراك تأجيل الاعتصام المركزي المنوي إقامته أمام مجلس الوزراء في رام الله إلى موعد يحدد لاحقاً بعد نزول الراتب وبحسب المستجدات على تنفيذ الشق المالي من المطالب.

وتأتي خطوة استئناف الإضراب؛ نتيجة عدم التزام الحكومة بدفع الخصومات للمعلمين.