أسرى الشعبية ينفذون خطوات تصعيدية جديدة ضد إدارة مصلحة السجون

القدس – مصدر الإخبارية

ينفذ أسرى الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال اليوم السبت 19-8-2023 خطوة جديدة ضد إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية.

وقال مركز حنظلة للأسرى والمحررين: إن “الخطوة الجديدة للأسرى تأتي استكمالًا لبرنامجهم النضالي لمواجهة الهجمة الإسرائيلية بحق كوادر وقيادة الجبهة الشعبية والتي كان آخرها عزل مجموعة من كوادرها”.

وأشار “المركز” إلى أن الخطوة الجديدة تتمثل بإرجاع ثلاث وجبات من الطعام، وتنظيم اعتصام في الفورة بالتزامن مع وقت العدد.

جدير بالذكر أن لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، أعلنت الليلة عن تعليق الأسرى خطواتهم الاحتجاجية ضد إدارة مصلحة السجون.

وقالت اللجنة: “بعد حماقة بن غفير وأدواته من استهدافٍ واعتداءٍ على أسرانا في سجن النقب، ما استدعى وقفة مجموع الأسرى على قلب رجلٍ واحد في مواجهة هذا الاعتداء، لا سيما جاهزية مجاميع الأسرى لمواجهة هذا الصلف بالإضراب المفتوح عن الطعام”.

وأضافت: “حراكنا الأخير ومساندة شعبنا بطرقٍ مختلفة أوصلتنا لنتائج مرضية، ما دفعنا إلى تعليق خطواتنا الجمعة، مع متابعتنا لتنفيذ ما توصلنا إليه على أرض الواقع، مع تأكيدنا على جاهزيتنا لاستئناف حراكنا إذا ما استدعى الأمر ذلك”.

وعقدت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، ظهر الجمعة، جلسة حوارات مع قيادة الحركة الأسيرة، للوصول إلى تفاهمات، عقب شروع ألف أسير بالإضراب المفتوح عن الطعام، بعد الهجمة الشرسة على سجن النقب الخميس الماضي.

وأشار المتحدث باسم مكتب إعلام الأسرى حازم حسنين، إلى أن إدارة القمع الإسرائيلية لجأت لفتح جلسات حوار مع قيادة لجنة الطوارئ للحركة الأسيرة، لخشيتها من امتداد المعركة خارج السجون.

ولفت حسنين إلى أن مطالب الأسرى تتمثل في إعادة الأمور لما كانت عليه قبل اقتحام سجن النقب، ثم تأتي بعدها المطالب الاعتيادية.

ويطالب الأسرى في السجون بوقف العقوبات التي أعلن عنها وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، المتمثلة بسحب الإنجازات التي حققها الأسرى بأمعائهم الخاوية.

ويسعى الأسرى للمطالبة بإخراج المعزولين انفرادياً، توفير الرعاية الطبية المرضى، كحق إنساني للأسرى داخل السجون، وتحديد لجنة للإفراج المبكر عن الأسير وليد دقة، والتزام إدارة السجون بما تم الاتفاق عليه في جلسة الحوارات حول الاعتقال الإداري قبل شهرين، وكذلك قضية الأسيرات الفلسطينيات.

والاثنين الماضي، أجرى المتطرف “ابن غفير” زيارة استفزازية لسجن النقب؛ للاطّلاع على سير الإجراءات التي أقرّها بحق الأسرى، والرامية إلى التضييق عليهم وسلبهم أبسط الحقوق التي حصلوا عليها بعد معارك طويلة مع إدارة السجون.

اقرأ/ي أيضًا: عقب إضرابهم عن الطعام.. انعقاد جلسة تفاهمات بين الأسرى وإدارة السجون