من هي المدينة الخليجية الأقل تكلفة للعيش في العالم؟

وكالات – مصدر الإخبارية

احتلت الكويت المرتبة الأولى في قائمة أرخص مدن العالم، واعتبرت المدينة الأقل تكلفة للعيش فيها، ضمن استطلاع أجرته شركة “Workyard Research”.

وأفاد تقرير الشركة بأنه في الكويت يمكن للأشخاص الاحتفاظ بجظء كبير من راتبه بعد تغطيته نفقاته الأساسية، حيث يبلغ متوسط دخل الفرد الشهري 6199 دولاراً، بتكلفة معيشة تصل إلى 752.70 دولاراً.

وفي المرتبة الثانية حيث لا يتوقع أحد، جاءت أبو ظبي، ويبلغ فيها دخل الفرد الشهري 7154 دولاراً، يتم إنفاق 873.10 دولاراً على تكاليف المعيشة.

تلتها دبي بمتوسط ​​دخل شهري قدره 7118 دولاراً، ونفقات معيشة تبلغ 1007 دولاراً، ثم الشارقة 5229 دولاراً شهرياً، بنفقات معيشة تصل إلى 741.30 دولاراً.

وفي الاستطلاع، قام خبراء “Workyard” بتحليل البيانات من 20 مدينة، لمعرفة المنطقة الأثر كسباً للأموال، ولا يتعين على أصحابها إنفاق الكثير على تكاليف المعيشة مثل الإيجار والطعام والمرافق.

وبعد تجميع البيانات من مصادر حكومية، وجدت شركة “Workyard Research” أن مدينة ملبورن الأسترالية هي المكان المناسب لكسب دخل شهري جيد، والعيش فيها، حيث يبلغ متوسط ​​الدخل الشهري 7312 دولاراً، وتكلفة المعيشة حوالي 1079.20 دولاراً.

ورغم ارتفاع الأجور فيها، اعتبرت مدينة نيويورك أقل المدن التي يمكن العيش فيها بأسعار معقولة، بسبب ارتفاع تكلفة المعيشة.

وحسب المسح، تواجه نيويورك أصعب تحد في الموازنة بين الدخل وتكلفة المعيشة، حيث يكسب الفرد حوالي 4205 دولاراً شهرياً، لكنه ينفق 1448 دولاراً على تكاليف المعيشة.

اقرأ أيضاً:تقرير يُؤكد: أزمة المعيشة تُشكّل أكبر خطر عالمي بالوقت الحالي