الرئاسة الفلسطينية: مواصلة الاحتلال العبث بالأمن والاستقرار سيُفجر الأوضاع

رام الله – مصدر الإخبارية

أكدت الرئاسة الفلسطينية، الأربعاء، على أن “مواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي العبث بالأمن والاستقرار ستؤدي إلى تفجر الأوضاع، وخروج الأمور عن السيطرة، الأمر الذي تتحمل مسؤوليته وحدها”.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، “الحكومة اليمينية المتطرفة مستمرة في سياساتها الهادفة إلى جر المنطقة إلى مربع العنف والتوتر”.

واستهجن أبو ردينة، استمرار الاحتلال في سياسة اجتياح المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، التي كان آخرها مدينتا أريحا ونابلس، الأمر الذي أسفر عن ارتقاء شهيدين وإصابة العشرات، وتدمير منازل وممتلكات للمواطنين.

وأضاف: “الإدارة الأميركية تعلم جيداً أن الاستمرار في هذه السياسة الإسرائيلية من قتل واجتياح واقتحام للمسجد الأقصى المبارك، واستيطان وغيرها من الإجراءات أحادية الجانب، كفيل بتفجير الأوضاع وعدم السيطرة عليها”.

ودعا الإدارة الأمريكية إلى التدخل فورًا لوقف هذا الجنون الإسرائيلي الساعي إلى تدمير كل شيء، محملًا الاحتلال المسؤولية عما ستؤول إليه الأوضاع.

وأردف: “طريق السلام واضح يتمثل في الانصياع إلى قرارات الشرعية الدولية وإعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة كاملة، وإلا فإن البديل هو المزيد من العنف والتصعيد الذي لا يمكن للمنطقة والعالم تحمل نتائجه الكارثية”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح الثلاثاء، عن استشهاد الطفل قصي عمر سليمان الولجي (16 عاماً) والشاب محمد ربحي نجوم (25 عاما)، بعد إصابتهما برصاص في الصدر أطلقه عليهما جنود الاحتلال خلال العدوان على أريحا.

أقرأ أيضًا: الرئاسة الفلسطينية تحمل الاحتلال والإدارة الأميركية مسؤولية تدهور الأوضاع