وزارة الحكم المحلي تفتتح مشاريع في رام الله والبيرة بقيمة 4.3 شيقل

رام الله – مصدر الإخبارية

افتتحت وزارة الحكم المحلي، الأربعاء، عدة مشاريع تطويرية في مجال الطرق الداخلية والرابطة بمحافظة رام الله والبيرة، بقيمة بلغت 4.3 مليون شيقل.

وقال وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، إن “المشاريع التي جرى افتتاحها تمت بتمويل من الوزارة وصندوق النقد العربي بإدارة البنك الإسلامي للتنمية- جدة”.

وتم الافتتاح بحضور عِدة هيئات محلية شملت سنجل، وجفنا، ودورا القرع، وكفر مالك، والمغير، ورافق الوزير “الصالح” خلال الافتتاح كلٌ مِن الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية خالد اشتية، ومدير عام حكم محلي رام الله والبيرة عزام الحجوج، ونائب مدير المشاريع محمد القاضي.

وأشار “الصالح” إلى أن “افتتاح مثل هذه المشاريع الحيوية يأتي في سياق التسهيل على المواطنين وتمكينهم من الوصول إلى أراضيهم وممتلكاتهم ومرافقهم العامة بسهولة وأمان”.

كما سيُسهم افتتاح المشاريع الجديدة في تعزيز تواجدهم في أراضيهم حفاظًا عليها، وتشجيعهم على استغلالها والاستفادة منها سواء عمرانيًا أو زراعيًا أو استثماريًا وغيرها.

وبيّن أن افتتاح هذه المشاريع تأتي استكمالًا لسلسلة من المشاريع التي نفذتها الوزارة في تلك الهيئات المحلية وغيرها في المحافظة ضمن مساعيها الرامية لتمكينها وتطوير قدراتها على تقديم افضل الخدمات للمواطنين وتحسين جودتها وضمان استمراريتها.

وبحسب مركز الإحصاء الفلسطيني فقد بلغ عدد سكان رام الله والبيرة 370030 ألف نسمة وفق آخر الاحصائيات الصادرة عنها.

أقرأ أيضًا: وزارة الحكم المحلي تبحث مع المانحين آليات دعم صندوق تطوير واقراض الهيئات