الأسرى يبدأون اليوم خطوات نضالية جديدة ضد إدارة مصلحة السجون

غزة – مصدر الإخبارية

من المقرر أن ينفذ الأسرى في سجون الاحتلال اليوم السبت 12/8/2023 خطوة جديدة تتمثل بارتداء لباس “الشاباص” وذلك احتجاجًا على سياسات إدارة مصلحة السجون.

وبحسب مركز حنظلة للأسرى، فإن “ارتداء ملابس الشاباص سيكون بدءًا من الساعة 4:30 مساءً حتى إغلاق الأقسام (وهذا يعني بأن جميع الأسرى سيكونون في حالة استعداد لأي مواجهة) مع إدارة مصلحة السجون”.

وأشار إلى أن “الخطوة تأتي ضمن الخطوات النضالية الهادفة للتصدي لمواجهة سياسة الاعتقال الإداري ورفضًا للهجمة الصهيونية الشرسة بحق كوادر وقيادات الجبهة الشعبية والتي كان آخرها عزل الرفيق القائد وائل الجاغوب”.

من جانبها، قالت وزارة الأسرى والمحررين: إن “الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال يواصلون برنامجهم النضالي وخطواتهم الاحتجاجية لوقف جريمة الاعتقال الإداري بحقهم”.

وأضافت خلال بيانٍ صحافي: “13 أسيرًا إداريًا يواصلون إضرابهم عن الطعام وذلك ضمن الخطوات التي أقرتها لجنة الأسرى الإداريين”.

ولفتت إلى أن “الأيام المقبلة ستشهد انضمام مزيد من الأسرى للإضراب وتوسيع دائرة الخطوات لتشمل معظم السجون”.

ودعت وزارة الأسرى الكل الوطني الفلسطيني لتشكيل أكبر حالة دعم واسناد للأسرى الإداريين في معركتهم، والضغط على الاحتلال بكل الوسائل الممكنة ودفعه للاستجابة لمطالب الأسرى المشروعة.

ويقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي ما يزيد عن 4500 أسير فلسطيني، يُعانون الأمرين نتيجة سياسات الاحتلال التعسفية بحقهم والمتمثلة في حرمانهم من أبسط حقوقهم الإنسانية في انتهاكٍ صارخ للقانون الدولي الإنساني.

أقرأ أيضًا: الأسرى في سجون الاحتلال ينفذون خطوة احتجاجية جديدة