مكتب اشتية ينفي إرسال مذكرة احتجاج لقطر حول مساهمتها في تشغيل المولد الرابع بغزة

رام الله – مصدر الإخبارية

نفى مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الأربعاء، ما يتم تداوله عبر وكالات الأنباء المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي حول إرسال الحكومة مذكرة احتجاج لقطر في أعقاب مساهمتها في تشغيل المولد الرابع بغزة.

وقال مكتب اشتية خلال تصريحاتٍ صحافية: إن “ما يثار عبر مواقع التواصل وبعض المواقع الإلكترونية حول مذكرة مرسلة لقطر غير صحيح” بحسب دنيا الوطن.

ونشرت وكالات أنباء محلية خبرًا صباح اليوم مفاده أن الحكومة الفلسطينية في رام الله أرسلت مذكرة احتجاج لدولة قطر، في أعقاب موافقتها على المساهمة في تشغيل المولد الرابع في محطة الكهرباء المركزية بقطاع غزة.

وبحسب وكالة فلسطين الآن، فإن رئيس الحكومة محمد اشتيه، أرسل خطاباً شديد اللهجة لدولة قطر أعرب فيه عن استياء السـلطة الفلـسطينية من تقديم قطر مبالغ مالية لحل أزمة الكهرباء.

ولفت إلى أن “هذا مزعج وتجاوز لوجود السلــطة الفلــسطينية كونها الممثل الشرعي للفلـسطينيين، وهذا ممكن أن ينعكس على علاقة الســلطة بقطر”.

وأعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية عن تشغيل المولد الرابع في محطة التوليد في قطاع غزة، بدءًا من صباح أمس الثلاثاء، في إطار المساعي الرامية لتخفيف المعاناة عن شعبنا الفلسطيني.

وسبق أن قال رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء والمدير التنفيذي العام لشركة توليد الكهرباء في قطاع غزة المهندس وليد سعد صايل، إنهم تبلغوا رسمياً بتشغيل المولد الرابع في محطة التوليد بعد جهود دولة قطر.

أقرأ أيضًا: اشتية يرسل مذكرة احتجاج لقطر عقب موافقتها على تمويل تشغيل مولد الكهرباء الرابع بغزة