مصدر الإخبارية
تابعونا على

الخارجية : حالة وفاة ثانية اليوم بفيروس كورونا في صفوف الجالية الفلسطينية

كورونا

كورونا

رام الله– مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم الأحد عن تسجيل حالة وفاة ثانية في صفوف الجالية الفلسطينية نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الخارجية في بيان مقتضب لها على موقع تويتر إنه تم تسجيل حالة وفاة في المملكة العربية السعودية للمواطنة مجدية أحمد خليل العف (69) عاماً، بسبب فيروس كورونا.

وبذلك ارتفعت حصيلة الوفيات نتيجة الإصابة بالفيروس في صفوف الجالية الفلسطينية لـ 199 حالة.

يشان أن الخارجية أعلنت صباح اليوم وفاة المواطن مازن الدغلاوي (61) عاماً، من صفوف الجالية في الولايات المتحدة الامريكية.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، تسجيل 330 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و470 حالة تعافٍ، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الصحة في بيان صحفي، أن محافظة القدس سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 224 إصابة جديدة، ومحافظة الخليل 40 إصابة، ومحافظة رام الله والبيرة 3، ومحافظة طولكرم 8، ومحافظة بيت لحم 4، ومحافظة جنين 14، ومحافظة نابلس 20، ومحافظة أريحا 11، ومحافظة قلقيلية 6.

وبينت الصحة ارتفاع نسبة التعافي بين المصابين بفيروس كورونا إلى 36%، وانخفاض نسبة الإصابات النشطة إلى 63.4% وثبات نسبة الوفيات مقارنة بعدد الإصابات عند 0.6%.

وأضافت أن إجمالي الإصابات النشطة انخفض إلى 8320 إصابة، في حين ارتفع إجمالي حالات التعافي إلى 4726، وحالات الوفاة إلى 78 حالة، مشيرة إلى أن 53.1% من الإصابات سجلت لدى الإناث، و46.9% لدى الذكور.

ولفتت الصحة إلى ان أعداد الإصابات في محافظة الخليل انخفضت، في حين ارتفعت نسبة التعافي في المحافظة، حيث سجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 299 حالة تعافٍ جديدة، فيما سجلت محافظة بيت لحم 154 حالة تعاف، و7 في محافظة طولكرم، و10 في محافظة قلقيلية.

وتابعت أن مدينة القدس تشهد ارتفاعا في تسجل الاصابات، وسجلت المدينة 167 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وحول الأوضاع الصحية للمصابين، أوضحت الصحة أن 12مريضاً يعالجون في غرف العناية المكثفة، بينهم اثنان على أجهزة التنفس الاصطناعي.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version