التنمية الاجتماعية تكشف تفاصيل صرف شيكات الشؤون المقررة الثلاثاء

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، أن صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة، سيبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل 28/7/2020 في كافة محافظات الوطن.

وأوضح مجدلاني في بيان صحفي يوم الأحد، أن وزارتي التنمية الاجتماعية والمالية بذلتا جهودا مضنية لتأمين صرف مخصصات الفقراء قبيل عيد الأضحى المبارك رغم الأزمة المالية التي تواجه الحكومة.

وأفاد بأن هذه الدفعة سيستفيد منها حوالي 115.000 أسرة منها حوالي 80.000 أسرة لأهلنا في المحافظات الجنوبية أي ما نسبته 70% من المستفيدين، و35.000 أسرة من المحافظات الشمالية أي بنسبة 30% من عدد المستفيدين.

وأضاف مجدلاني أن تكلفة هذه الدفعة تبلغ 136 مليون شيكل بواقع 105 ملايين شيكل للمستفيدين من المحافظات الجنوبية وهو ما نسبته 77% من مجمل قيمة الدفعة، و31 مليون شيكل للمحافظات الشمالية بما نسبته 23% من مجمل قيمة الدفعة.

وكان وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني أكد الخميس الماضي، أن الوزارة ستعلن الأحد عن اليوم الذي سيتم فيه صرف شيكات الشؤون الاجتماعية والتي ستكون قبل عيد الأضحى المبارك.

شيكات الشؤون قبل عيد الأضحى

وقال مجدلاني في حديث إذاعي “بحثنا أمس استكمال المبلغ المطلوب من الخزينة العامة، إضافة إلى الممولين لهذه الدفعة”، مشيرا إلى أنه كان هناك إشكالية مع الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بصلاحية الاذن للتحويل وسيتم حل الموضوع يوم الأحد على أبعد تقدير.

وشدد على أن دفعة مساعدات الأسر الفقيرة، شيكات الشؤون الاجتماعية” ستكون قبل عيد الأضحى المبارك الذي يصادف الجمعة 31 يوليو 2020، دون أدنى شك، مشيرا إلى أنه سيتم ترك مسافة بين صرفها وتسليم الرواتب “الموظفين” تجنبا للاكتظاظ.

وأعلنت وزارة المالية، عن التوافق مع وزارة التنمية الاجتماعية، على تأمين الأموال اللازمة لصرف دفعة الشؤون الاجتماعية “شيكات الشؤون” ، قبل عيد الأضحى المبارك.

كما أعلنت وزارة المالية عن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين، وقالت المالية في تصريح مقتضب ظان صرف رواتب شهر حزيران سيكون يوم غد الإثنين .