حماس: استفزازات المستوطنين بحق مقدساتنا ستُشعل حربًا دينية تطال الجميع

غزة – مصدر الإخبارية

قال باسم نعيم رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الخارجية لحركة حماس: إن ” ️استمرار استفزازات وانتهاكات المستوطنين بحق مقدساتنا كفيل بإشعال حربًا دينية جارفة في المنطقة، تطال الجميع ولا تقف عند حدود”.

وأضاف: أن “الصور والفيديوهات التي شاهدناها اليوم لعُتاة المستوطنين وهم يُؤدون الصلوات التلمودية أثناء اقتحامهم المسجد الأقصى مستفزة وتُفجّر في داخل كل فلسطيني، بل كل مسلم حر ثورة من الغضب الجامح”.

وأشار إلى أن “الدول العربية والإسلامية، وخاصة الأردن بحكم مسؤوليته المباشرة عن الأوقاف في المدينة المقدسة، تتحمل مسؤولية خاصة تجاه هذه التطورات الخطيرة”.

ودعا إلى ضرورة اتخاذ كل ما يلزم من خطوات لوقف العدوان وحماية المقدسات، أقلها وقف مهزلة التطبيع وقطع أي علاقة مع هذا الكيان وملاحقة قيادته كمجرمي حرب.

وطالب كل الأطراف، وخاصة المجتمع الدولي ممثلًا بالأمم المتحدة، تحمّل مسؤولياتها لوقف هذا العدوان وكبح جماح هؤلاء المتطرفين

وأكد على أن ️شعبنا الفلسطيني لن يتخلى عن واجباته وسيقاوم بكل السبل والأدوات لتفكيك هذا الكيان اللقيط وتحرير أرضه ومقدساته.

في سياق متصل، حذرت حركة “حماس” من استمرار اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك وما يتخلله من صلوات تلمودية مستفزّة في ساحاته، والتي تتم بشكل شبه يومي، في انتهاكٍ علني لحُرمة المقدسات ومشاعر المسلمين.

وقالت الحركة إن “هذه الاقتحامات والاستفزازات تأتي في سياق محاولات الاحتلال التهويدية ومخططاته لتقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً”.

وأكدت على أن الشعب الفلسطيني وكل قواه الحية لن يسمحوا بمرور تلك المخططات وسيدافعون عن الأقصى والمقدسات بكل السبل المتاحة.

وأشادت ببطولات المرابطين في القدس والأقصى، ودعتهم وكل الشعب الفلسطيني إلى تكثيف الحشد والرباط فيه.

كما دعت الأمتين العربية والإسلامية إلى التحرّك الفاعل على كل المستويات الرسمية والشعبية لدعم صمود الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع حتى تحرير الأقصى.

أقرأ أيضًا: مستوطنون يكررون مسلسل اقتحام الأقصى