الأجنحة العسكرية بغزة: رفع الغطاء التنظيمي عن مطلق النار خلال نتائج الثانوية العامة

غزة – مصدر الإخبارية

قررت الأجنحة العسكرية في قطاع غزة، الثلاثاء، على رفع الغطاء التنظيمي عن أي عنصر يُطلق النار خارج إطار القانون، أو يقوم بتصنيع واستخدام المفرقعات الخطرة، تزامنًا مع قُرب الإعلان نتائج الثانوية العامة.

جاء ذلك، خلال لقاء عقدته وحدة التنسيق الفصائلي بوزارة الداخلية بحضور مديرها العقيد محمد جلمبو مع المنسقين المركزيين للأجنحة العسكرية، وذلك في مقرها غرب مدينة غزة.

واستعرض جلمبو، أضرار السلوك الخاطئ المتعلق بإطلاق النار، وتصنيع المفرقعات الخطرة واستخدامها في المناسبات، نظرًا لخطورتها على أرواح المواطنين، فضلًا عما تسببه من الذعر والخوف للمواطنين.

ولفت إلى أن وزارة الداخلية تعمل بشكل حثيث على إنهاء الحالة بشكل نهائي، منوهًا إلى أنها نجحت خلال السنوات الأخيرة في الحد منها بشكلٍ ملحوظ.

وأشاد مدير وحدة التنسيق الفصائلي بالأجنحة العسكرية نظرًا لتعاونها الكبير في ضبط استخدما السلاح خارج أعمال المقاومة، ومساهمتها في رفع الغطاء التنظيمي عن مُطلقي النار خلال نتائج الثانوية العامة.

ونوه إلى أن قرار مصادرة السلاح المُستخدم في المناسبات ومنع إعادته نهائياً، شكّل رادعًا وحد بشكل لافت من هذه التصرفات في السنوات الأخيرة.

من جانبهم، أكد منسقو الأجنحة العسكرية بغزة على اتخاذ إجراءات متعددة في ضبط هذه الحالة، والتعميم على جميع منتسبيهم بحظر استخدام السلاح خارج أعمال المقاومة، أو التورط في تصنيع أو استخدام المفرقعات الخطرة.

وشدّد الحاضرون على أ، تصنيع وإطلاق المفرقعات النارية لا يقل خطورة عن استخدام السلاح؛ نظرًا للمخاطر التي تتسبب بها من إصابات وحروق، فضلاً عن كونها مصدر إزعاج وترويع للمواطنين الآمنين.

جدير بالذكر أن الأجهزة الشرطية تكثّف جهودها من أجل متابعة كل مُطلقي النار خارج إطار القانون ومصادرة المفرقعات الخطرة وإغلاق الورش التي تقوم بتصنيعها، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المُخالفين.

أقرأ أيضًا: داخلية غزة تصدر تعليمات بالتزامن مع اعلان موعد نتائج الثانوية العامة