عزام الأحمد يدعو للوحدة الوطنية على أساس البرنامج السياسي لمنظمة التحرير

رام الله – مصدر الإخبارية

دعا عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، إلى ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية على أساس البرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقائه مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف في مقر الوزارة في العاصمة موسكو، حيث بحثا سويًا التطورات على الساحة الفلسطينية.

وبحسب بيان الخارجية الروسية، فقد “جرى التأكيد خلال اللقاء على ضرورة توحيد الجهود بهدف انهاء حالة التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

واتفق الطرفان على ضرورة استئناف عملية المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في إطار تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية وفق القانون الدولي وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية التي تنص على إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

فيما أكد الجانب الروسي على موقفه الثابت والمبدئي واستعداده لبذل الجهود لتجاوز الخلافات بين القوى الفلسطينية، وتوحيد جميع الجهود الدولية من أجل دعم تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني، وكذلك العمل على تعزيز علاقات الصداقة التاريخية الفلسطينية – الروسية وتطويرها.

أقرأ أيضًا: عزام الأحمد يطلع زعيم لبناني على تطورات الأوضاع