الخضور: تأجيل امتحان طلبة جنين لن يؤثر على موعد نتائج الثانوية العامة

رام الله-مصدر الإخبارية

أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، اليوم الثلاثاء، قيامهم بإجراءات الوزارة المتعلقة بتأجيل امتحان الثانوية العامة للطلاب الذين لم يتمكنوا من تقديمه أمس، عقب العدوان الإسرائيلي على جنين.

وقال الخضور في حديث “لإذاعة صوت فلسطين”، إن الأولوية الآن هي استكمال الطلبة تقديم باقي الامتحانات النهائية، وبعدها سيعقد اجتماع لاتخاذ الترتيبات اللازمة للإعلان عن موعد جديد لإعادة الامتحان، الذي لم يتمكن بعض الطلاب من تقديمه.

اقرأ/ي أيضا: التعليم: تأجيل امتحانات الثانوية العامة في قاعات مدينة جنين

وأضاف أن تأجيل امتحان الثانوية العامة لطلبة جنين أمس لن يؤثر على موعد إعلان نتائج التوجيهي، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن النتائج في حال إكمال عملية التصحيح والفرز وإدخال النتائج وحوسبتها.

وأوضح أن عدد الطلبة الذين لم يتمكنوا من تقديم امتحان الثانوية العامة أمس في جنين، بلغوا 1016 طالب وطالبة، مشيرا إلى أن بعض الطلاب تمكنوا من الوصول بشكل آمن للالتحاق بأقرب قاعة.

وبين أن بعض الطلبة الذين يقدمون في قاعات أخرى ويسكنون داخل جنين، لم يستطيعوا من تأدية الامتحان والذهاب إليها.

ولفت إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الأسس الجديدة لقبول طلبة الثانوية العامة في الجامعات، التي تقوده وزارة التربية والتعليم.

يشار إلى أن حوالي 87 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الثانوية العامة منهم 38,880 في قطاع غزة، و49 ألف في الضفة و500 طالب في 5 مدارس خارج الوطن.

وفي وقت سابق، أعلنت الوزارة اكمال كافة الاستعدادات لإنجاز امتحانات التوجيهي بالصورة المثلى؛ حيث تم تنسيب 6000 مراقب، و2700 مصحح، وتجهيز 232 قاعة امتحان موزعة على محافظات القطاع كافة، بالإضافة إلى مركزي التصحيح في مدينتي غزة وخان يونس.