سلطات الاحتلال تحدد موعدًا جديدًا لإخلاء عائلة صب لبن من منزلها

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أفادت عائلة صب لبن أن سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” حددت الأسبوع المقبل، موعدًا جديدًا لإخلاء منزلها في عقبة الخالدية بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

وذكرت العائلة أن “دائرة الإجراء والتنفيذ” حددت الفترة الواقعة ما بين 28 حزيران (يونيو) الجاري حتى 13 تموز(يوليو) المقبل، لإخلاء العائلة من منزلها.

وأوضحت أنه حسب القرار، تم الإشارة إلى أن عيد الأضحى سيكون خلال التواريخ المحتملة والمحددة لتنفيذ قرار الإخلاء، إلا أن القرار لم يستثني أيام العيد من إمكانية تنفيذ قرار الإخلاء.

وكان الاحتلال حدد سابقًا، يوم ١١ حزيران لإخلاء العائلة من المنزل، لكنه لم يتمكن من تنفيذ القرار، بسبب تضامن فلسطينيين وأجانب ونشطاء سلام إسرائيليين مع العائلة.

اقرأ/ي أيضا: القدس: الاحتلال يعتدى على المشاركين بوقفة تضامنية مع عائلة صب لبن

وجاء قرار الإخلاء بعد أن أصدرت ما تسمى بالمحكمة العليا “الإسرائيلية” قرارًا سابقًا بإنهاء عقد الإيجار المحمي للزوجين المسنين، نورا صب لبن (٦٨ عامًا) ومصطفى صب لبن (٧٢ عامًا) لإفساح المجال للاستيلاء على العقار من قبل جمعية “جاليتسيا” الاستيطانية التي تسعى لإخلاء العائلة منذ العام ٢٠١٠.

وسبق لمحاكم الاحتلال أن أخلت باقي أفراد العائلة في عام ٢٠١٦، ومنعت الأبناء من العيش مع والديهم، ما أدى إلى تفريق العائلة.

وأكدت العائلة على رفض إخلاء منزلها طوعًا، مناشدة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتدخل بشكل عاجل لوقف تهجيرها القسري الوشيك والاستيلاء على منزلها.