غالانت يهدد بإعادة لبنان إلى العصر الحجري إذا شن حزب الله حربا ضدها

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

هدد يوآف غالانت وزير ما يسمى بـ ” الأمن الإسرائيلي”، اليوم الثلاثاء، بإعادة لبنان إلى العصر الحجري، إذا ما ارتكب حزب الله خطأً وشرع بحرب ضدهم.

وجاءت تصريحات غالانت في أعقاب جولة ميدانية قام بها على الجبهة الشمالية، في إطار مناورة “القبضة الساحقة” التي يجريها جيش الاحتلال للأسبوع الثاني.

وتحاكي المناورة القبضة الساحقة العسكرية والقيادية سيناريو خوض الاحتلال حربا متعددة الجبهات تشمل هجوما ضد المنشآت النووية في إيران.

وأجرى غالانت جلسة لتقييم الأوضاع الأمنية بمشاركة قيادات التشكيلات العسكرية التابعة لقيادة المنطقة الشمالية، كما أجرى جولة ميدانية خلال التدريبات العملياتية للفرقتين 91 و36.

واعتبر وزير الأمن أن قوات القيادة الشمالية “تتحمل وطأة التدريبات القتالية الرئيسية”، في إطار مناورة “القبضة الساحقة”، مضيفا:” سنعرف كيف نحمي مواطني إسرائيل، وكيف نوجه ضربة أبدية لأعدائنا إذا بدأوا الحرب ضدنا”.

ونفذ جيش الاحتلال تدريبات عسكرية واسعة، بدأت أمس الاثنين وتستمر أسبوعين، على مواجهة عناصر “حزب الله” في المواقع الشمالية، في إطار مناورة “القبضة الشاحقة” التي تأتي بعد أيام من مناورة عسكرية لـ”حزب الله”، حاكت اقتحام مستوطنات والسيطرة على مواقع عسكرية وأسر جنود.