وفاة شخص يشتبه إصابته بالحمى النزفية في العراق

وكالات – مصدر الإخبارية

توفي شخص في إقليم كردستان العراق يشتبه في إصابته بالحمى النزفية، بعد حضوره لمستشفى آزادي بدهوك وهو يعاني من جميع الأعراض.

وقال مدير المستشفى أفراسياب موسى الثلاثاء إن شاباً 27 عاماً من أهالي بعشيقة التابعة لمحافظة نينوى، راجع المستشفى قبل 3 أيام وهو يعاني من أعراض الحمى النزفية”، وأشار أنه توفي اليوم قبل الظهر.

وأكد أن المريض كان يعاني من الأعراض كلها، موضحاً أنهم أرسلوا نتائج الاختبارات لبغداد ولم يتلقوا الإفادة حتى الآن.

وبناء على ذلك، تم أخذ الإجراءات اللازمة للوقاية، حيث عزلت المريض منذ بداية الاشتباه، لافتاً أن زوجة الرجل الذي يعمل راعياً تعاني من نفس الأعراض، إلا أنها بصحة جيدة وعادقت مع جثمان زوجها إلى بعشيقة بعد وفاته.

وتترقب المستشفى النتائج للتأكد من سبب الوفاة، وفي حال كانت الحمى النزفية، فستكون الحالة الثالثة التي تموت بسبب الحمى النزفية في إقليم كردستان، حيث كانت الحالتان الماضيتان في أربيل.

وكانت وزارة الصحة العراقية قد أعلنت مايو الماضي عن آخر إحصائية رسمية للمصابين بالحمى النزفية المسجلة منذ بداية العام الحالي 2023 في العراق، حيث بلغت 139 إصابة منها 20 حالة وفاة.

من جهته، لفت المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، بأن أغلب المصابين هم مربو الماشية والقصابين، وشدد على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية.

اقرأ أيضاً:الصحة الاردنية: نتابع انتشار الحمى النزفية في تنزانيا وغينيا الاستوائية