استشهاد جندي مصري ومقتل اسرائيليَين في حادث أمني على حدود مصر

الأراضي المحتلة _ مصدر الإخبارية

أعلن جيش الاحتلال عن مقتل جنديَين إسرائيليَين خلال حادث أمني على الحدود الفلسطينية المصرية، صباح اليوم السبت، فيما قُتل جندي مصري خلال اشتباكه مع دورية للجيش.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال “وقع اليوم حادث أمني في منطقة فرقة (باران الإقليمية)، وأسفر الحادث عن سقوط اثنين من جنود الجيش، ويقوم الجيش حاليا بالتحقيق في ملابسات الحادث”.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال: أنه تم “إطلاق النار على مسلح اجتاز السياج الفاصل وأطلق النار باتجاه دورية لجيش الاحتلال قرب الحدود المصرية، وتجري عمليات بحث عن آخرين في المكان”.

ووفق تقديرات إسرائيلية، إن مسلحا واحدا على الأقل اشتبك مع دورية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وليس من الواضح إذا كان المسلح قد نجح باجتياز الحدود واشتبك مع جنود الجيش أو أن الاشتباك المسلح جرى من خلف الحدود.

وذكر مراسل القناة 14 العبرية: أنّ “قوات الجيش قتلت شرطياً مصرياً فتح النار تجاه القوات قرب الحدود”.

وفي التفاصيل ذكرت صحيفة يدعوت أحرنوت أنه وبعد إحباط عملية كبيرة لتهريب المخدرات الليلة الماضية تم خلالها إطلاق النار ، أصيب إسرائيليان بالرصاص صباح اليوم في نفس القطاع.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تمت معالجة المصابين ميدانياً وتم نقل المصابون على وجه السرعة إلى مشفى “سوروكا” في “بئر السبع” جنوب فلسطين المحتلة لتلقي العلاج، وبدأت عمليات بحث مكثفة على الفور بمساعدة طائرات الهليكوبتر.

وأفادت القناة 12 العبرية بأن تعزيزات عسكرية توجهت لمكان الحادث، وبدأت تحقيقات حول خلفياته، فيما لم تعرف هوية المهاجمين.

وذكر موقع والا العبري أن حادث إطلاق النار عند حدود مصر وقع في منطقة من مسؤولية الفرقة 80 الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً/ مصابان بصفوف جيش الاحتلال بحدث أمني قرب الحدود مع مصر