اشتية: منحنى وباء كورونا ما زال صاعداً ونعمل على رفع قدرات القطاع الصحي

رام الله – مصدر الإخبارية

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن منحنى وباء كورونا المستجد (كوفيد19) مازال صاعداً، وذلك بعد اجتماعين عقدا صباح يوم السبت، للجنة الطوارئ العليا ولجنة الوبائيات.

ولفت اشتية في تصريح له عبرموقع “فيسبوك” الى عقد اجتماعين صباح اليوم للجنة الطوارئ العليا لمنع تفشي فيروس كورونا لبحث الإجراءات الوقائية للأسبوع الحالي، وثم اجتماع للجنة الوبائيات لدراسة سيناريوهات انتشار الوباء حتى نهاية العام ووضع خطط للتعامل مع كل سيناريو.

وأكد اشتية أن منحنى الوباء ما زال صاعدا؛ “لذا نعمل على رفع قدرات القطاع الصحي ليستطيع التعامل مع أسوء السيناريوهات، وكذلك تحقيق التوازن بين صحة الناس ومصالحهم الاقتصادية”.

https://www.facebook.com/Dr.Shtayyah/posts/3113222232078460

ودعا رئيس الوزراء، المواطنين لمزيد من الالتزام لكسر منحنى الإصابات.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت ،تسجيل 532 إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) و104 حالات تعاف خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وارتفاع عدد الإصابات النشطة في فلسطين إلى 7759.

وأعلنت صباح يوم السبت، تسجيل حالة وفاة ثانية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) لمواطن يبلغ من العمر (55 عاما) من العيزرية شرق مدينة القدس.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب، إنه بتسجيل حالة الوفاة الثانية في أقل من ساعتين، ترتفع حالات الوفيات في فلسطين إلى 58 حالة وفاة.

وسجلت وزارة الصحة في وقت سابق من صباح اليوم حالة وفاة بالفيروس لمواطن يبلغ من العمر (64 عاما) من بلدة بيت كاحل غرب الخليل.