لصحة أفضل.. أضف هذه المواد إلى النظام الغذائي

صحة – مصدر الإخبارية

كشفت خبيرة التغذية الروسية الدكتورة ماريا ريزنيكوفا، ضرورة إضافة بعض المواد الغذائية إلى النظام الغذائي لصحة أفضل، وتتمثل بـ 3 مواد وهي:

1. فاكهة العسل الزرقاء: وأشارت في مقابلة مع Gazeta.Ru، إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين С تفوق تلك الموجودة في الليمون والفراولة.

وبيّنت الخبيرة أن 100 غرام من ثمار العسلة الزرقاء تحوي الكمية اليومية من فيتامين С اللازمة للجسم، إضافة إلى عناصر معدنية متنوعة مثل الفوسفور والصوديوم والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم.

وتعتبر هذه العناصر ذات تأثير إيجابي في الحالة العامة للجسم، ومن شأنها أن تحسن عمل جميع أعضائه.

2. الملفوف المبكر، ويحتوي 100 غرام منه على أكثر من 60% من حاجة الجسم من فيتامين К، المهم في تكوين البروتين الصحي، والذي يؤثر في عملية تخثر الدم.

3. الفجل الغني بالألياف والزيوت الطيارة، وفيتامينات مجموعة B و PP والعناصر المعدنية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والحديد. ويحتوي على 93% ماء، بالتالي نسبة منخفضة من السعرات الحرارية.

وأوصت خبيرة التغذية بعدم نسيان فيتامين D الذي ينتجه الجسم تحت تأثير أشعة الشمس، ويعتبر هذا الفيتامين مسؤول عن صحة العظام، وتعزيز منظومة المناعة، وعند نقصه تبدأ الالتهابات التي تؤدي إلى انسداد الشرايين وضعف مقاومة الجسم.

اقرأ أيضاً:إليك أضرار النظام الغذائي القاسي على الصحة النفسية والجسدية