مُعالج متكامل.. تفل القهوة لشعر أكثر صحية وحيوية

صحة _ مصدر الإخبارية

تكمن فائدة القهوة الجمالية للشعر في احتوائه على مركبات الفلافونويد المتوفرة في تفلها، والتي تساعد على نموه بغزارة وتمنحه ملمسا ناعما وبراقاً.

وفي هذا المقال نستعرض أبرز الفوائد الجمالية لتفل القهوة لنمو الشعر وغزارته.

غزارة الشعر وإعطائه الكثافة

تفل القهوة يحفّز بصيلات الشعر ويسرع نموها، إذ يعمل الكافيين على تحسين الدورة الدموية لفروة رأسك، مما يسمح بدوره للعناصر الغذائية بالوصول إلى فروة رأسك بشكل أكثر كفاءة. وهذا يؤدي إلى نمو الشعر أسرع وأكثر صحة.

تنظيف فروة الرأس

ينظف التفل فروة الرأس من رواسب منتجات العناية بالشعر، كالشامبو والبلسم، والدهون الزائدة، ما يجعل فروة الرأس صحية.

التخلّص من القشرة

من المعروف أن مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية الأخرى الموجودة في القهوة هي منبهات رائعة لفروة الرأس، ما يساعد على التخلّص من القشرة في فروة الرأس.

تحسين ملمس الشعر

القهوة غنية بالفلافونويد. هذه هي مضادات الأكسدة المعروفة لدورها في تجديد الشعر.

الشعر الباهت والجاف هو نتيجة لفقدان الرطوبة. فمن فوائد التفل للشعر، هو الاحتفاظ بالرطوبة في شعرك وتشجيع تجديد الشعر. إذا كان شعرك مجعداً، فإن شفطه بتفل القهوة سيساعدك على الحصول على شعر أكثر نعومة.

التقليل من تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر المفرط والصلع مؤشراً قوياً على ضعف بصيلات الشعر. مع تقدم العمر، تنمو بصيلات الشعر ضعيفة، فيبدأ الشعر في التساقط. ثبت أن التطبيق الموضعي لتفل القهوة على الشعر، ما يقلل من تساقط الشعر ويشجع أيضاً من نموه.

تقشير فروة الرأس
تفل القهوة يعمل بشكل رائع كمقشر طبيعي للشعر. إذا كان شعرك دهنياً، سيفيد استخدام قناع تفل القهوة في تقشير فروة رأسك وإزالة خلايا الجلد الميتة، ما يساعد على إعادة توازن مستويات الأس الهيدروجيني في فروة الرأس، والحدّ من إفراط الزيوت. إلى ذلك، يُفيد تقشير البشرة بالقهوة لتبييضها.

تغميق نسيج الشعر

يساعد على تغميق ظل خصلات الشعر، لا سيما الرمادية. من الناحية الفنية، هذه الطريقة تعدّ من أهم الخلطات الطبيعية لإخفاء شعرك الرمادي بسهولة.

اقرأ أيضاً/ جفاف البشرة ومعركته في الشتاء.. طبيب يوضح لمصدر أعراضه وطرق الوقاية