السنوار متوعداً الاحتلال: قيادة محور المقاومة جاهزة للرد على حماقاتكم

غزة-مصدر الإخبارية

وجه رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في قطاع غزة يحيى السنوار اليوم الجمعة 14 أبريل 2023، عدة رسائل وذلك خلال كلمة له بمناسبة يوم القدس العالمي.

وأقامت اللجنة الفلسطينية ليوم القدس العالمي مهرجان احياء فعاليات يوم القدس العالمي “الضفة درع القدس 2023م/ 1444هـ”، وتخلله كلمة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية ابراهيم رئيسي، وكلمة قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار.

وقال السنوار إن:” الواجب الشرعي يحتم على الأمة نبذ الخلافات وتوحيد مشروع الأمة والضرورة توجب على الدول العربية والإسلامية أن تتصالح وتنهي حالة النزاع”.

وأضاف: “تمت خلال الأسابيع الأخيرة جملة من الاتفاقيات المباركة، والجميع يدرك اليوم أن العالم يموج بعنف وتلاحق وسيعيد ترتيب نفسه ولن يكون فيه مكان للضعفاء المتنازعين.

وتابع:” إننا نرى أن من الضروري الملح عودة سوريا للجامعة العربية، والمسارعة لبناء وترميم ما دمرته الحرب فيها”.

وأوضح أن القدس والأقصى مثل المادة اللاصقة التي يمكن أن تجمع شتات الامة وتوحد صفوفها نحو قضيتها الأولى.

وفي كلمة للمرابطين في الأقصى قال: “أيها المرابطون والمرابطات إن ورائكم جيوش جرارة من المجاهدين الأحرار الذين يحملون أرواحهم في أكفهم في الدفاع عنكم وعن أمانتكم الأقصى الشريف.. هذا الجيش ليس فقط في غزة والضفة وفلسطينيي الشتات بل كل أبناء الأمة.

وأضاف: إننا نتابع تفاصيل رباطكم وسلوك قوات الاحتلال ضدكم، من يعتقل ومن يبعد من يحتجز ومن يطرد من يهدم بيته ومن تصادر أمواله، وإن قيادة المقاومة وقيادة محور القدس ستتدخل لمؤازرتكم وحمايتكم كما حدث في الأيام السابقة”.

اقرأ/ي أيضا: نصر الله: أي عمل إسرائيلي يستهدف لبنان سنرد عليه دون تردد

وقال إنه:” حين يلزم فلن نتردد في واجب حمايتكم مهما كان الثمن.. واللي بنزل من السما بتتلقاه الأرض، وأنتم تملكون مفاتيح السلم والحرب ولا تستصغروا أنفسكم فخلفكم جيوش جرارة ليس من فلسطين فحسب بل من كل محور المقاومة”.

وأوضح السنوار أن تراكم الفعل المقاوم سيدفع حتما المحتل إلى الرحيل كما فعل في غزة، مشيرا إلى أن المسجد الأقصى يتعرض لحرب دينية والمصلون يتعرضون لإذلال وهم يحاولون الوصول للمسجد.

ولفت إلى أن الإمام الخميني حدد الجمعة الأخيرة من رمضان يوما عالميا للقدس، تحيي فيه الأمة الإسلامية وأحرار العالم هذه المناسبة لتظل القدس حاضرة في وجدان الأمة.

وأكد أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترجمت عهد ووصية الإمام الخميني خير ترجمة، اهتمام المرشد الأعلى للثورة بالقدس والأقصى وببناء ودعم قوى المقاومة على طريق تحقيق هدف التحرير خير شاهد على ذلك.

ورأى أن مشاركة رئيس الجمهورية إبراهيم رئيسي لنا اليوم بكلمته الكريمة، إلا تأكيد آخر نعتز به ونقدره ويعتز به أبناء شعبنا الصابرون.

كما أكد انهم يقدرون عاليا الالتزام الذي أعلنه وجدده السيد حسن نصر الله تجاه فلسطين والمقدسات، والشعب الفلسطيني يسجل ذلك بحروف من عز وفخر ونور.

وشدد على أن المشاركة الحاشدة في المدن العربية والإسلامية في يوم القدس العالمي، دليل على أن القدس والأقصى تتربعان على اهتمام شعوبنا.