إعلام إسرائيلي: نصر الله تحدث عن مدى قوة محور المقاومة مقابل ضعفنا

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

عقبت وسائل إعلام إسرائيلية على كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، لمناسبة يوم القدس العالمي، قائلةً إنّه “ألقى خطابه بالكثير من الثقة”.

ونقل الإعلام الإسرائيلي بصورة واسعة مواقف السيد نصر الله، بشأن الوضع الداخلي في “إسرائيل”، والمواجهة بينها وبين محور المقاومة.

وأشارت قناة “كان” الإسرائيلية، إلى أنّ السيد نصر الله “تحدث عن مدى قوة محور المقاومة مقابل الضعف الإسرائيلي، ولفت إلى نشر بطاريات القبة الحديدية وكم أنّ الخوف كبير في إسرائيل، مقابل الهدوء في جانب محور المقاومة”.

كما لفت موقع “روتر نت” إلى أنّ السيد نصر الله قال إنّ “العدو خائف وقلق ومتوتر، إذ إنّنا نحتفل بيوم القدس بهدوء وسلام، مقارنةً بالعدو الذي رفع درجة الاستنفار”.

وأضافت “كان”، أنّ السيد نصر الله “تطرق إلى الوضع في إسرائيل قائلاً إنّ الأحداث هنا حول الخطة القضائية هي حرب دون دم”.

اقرأ/ي أيضا: السنوار متوعداً الاحتلال: قيادة محور المقاومة جاهزة للرد على حماقاتكم

كما قال مراسل الشؤون العربية في القناة روعي كايس، في تغريدةٍ على “تويتر”، إنّ “نصر الله يقول إن أي هجوم أمني إسرائيلي يلحق الضرر بأي شخص (لبناني ، فلسطيني ، إيراني ، سوري) سيتم الرد عليه بشكل متناسب”.

من جانبه، ذكر موقع “يديعوت أحرونوت”، أنّ الأمين العام لحزب الله يوجّه في يوم القدس رسالة إلى الشعب الفلسطيني “بأنّهم ليسوا وحدهم”.

وأكد الموقع أن ما تحدّث عنه السيد نصر الله بشأن خوق وقلق “إسرائيل”، وعن هروب نتنياهو من المسؤولية وإلقائه باللوم على لابيد.

وجاءت هذه التقارير والأخبار، ذلك بعدما ألقى السيد نصر الله كلمة بمناسبة “يوم القدس العالمي” في بيروت، تحدّث خلالها عن التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية، وتتطرق إلى بعض القضايا الإقليمية والدولية.

وتوعّد السيد نصر الله نتنياهو، قائلاً إنّ “الأيام بيننا”، مشدداً على أنّ “أي حدث أمني يحصل في لبنان، سترد عليه المقاومة من دون تردد”.

وفي السياق حذّر من أنّ “لعبة الإسرائيلي في القدس أو لبنان أو سوريا قد تجر المنطقة إلى حرب كبرى”.

وقال السيد نصر الله إنّ “الانقسام في إسرائيل” كاد يتحوّل إلى حرب تسفك فيها الدماء، “لولا التدخل الأميركي وزيارات مسؤوليه”.