مصدر الإخبارية ترصد أجواء الاحتفال بـ الأولى على مستوى الوطن في قطاع غزة (فيديو)

قطاع غزةخاص مصدر الإخبارية

بأجواء يملؤها الفرحة والفخر، استقبلت الطالبة المتفوقة إيمان سهيل أبو حصيرة وعائلتها، خبر حصولها على المرتبة الأولى على مستوى الوطن في امتحان الثانوية العامة لهذا العام عن الفرع الأدبي بمعدل 99.6%.

فريق شبكة مصدر الإخبارية قام بزيارة منزل الطالبة المتفوقة، الواقع غرب مدينة غزة، ورصد أجواء الابتهاج والفرح الكبير، الذي شاركوه معهم العائلة والأصدقاء والجيران، صباح اليوم السبت، موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة وإعلان أسماء أوائل الوطن التي كانت إيمان على مقدمتهم.

وسط زغاريد العائلة والأحباء وعلى وقع دقات الطبول، ابتهاجاً بهذا الإنجاز والنجاح الباهر، في المنزل الذي تجهز مسبقاً للاحتفال بالنتيجة، تقول إيمان أن فرحة النجاح لا يضاهيها فرحة أخرى خاصة النجاح في “التوجيهي” لأنها تأتي وسط انتظار وترقب وتوتر، كما شبهت الطالبة أبو حصيرة هذه الفرحة “بالعرس الفلسطيني”.

وأضافت لفريق مصد الإخبارية: ” أشعر بالفخر كوني الأولى على مستوى الوطن فلسطين في هذا العام.. عام الكورونا وعام التحديات الصعبة، سواء على المستوى السياسي كصفقة القرن أو على مستوى الأوضاع التي يعيشها القطاع من فترة لأخرى، كما أنني أشعر بالفرح لأنني استطعت أن أدخل الفرحة لقلوب الأهل”.

ونشرت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم السبت 11/7/2020، نتائج الثانوية العامة، في محافظات الوطن بعد امتحانات تم تقديمها العام الحالي في ظروف استثنائية جراء فيروس كورونا (كوفيد-19) حيث بلغت نسبة النجاح في فلسطين 71.32 الفرع العلمي 85.92 والأدبي 65.43.

وبفخر كبير وفرحة بدت واضحة على ملامحه، قال سهيل أبو حصيرة، والد الطالبة إيمان، أن ابنته حصدت هذا النجاح بعد مجهود كبير جداً، كما أنهم اعتادوا على تفوقها كل عام، وأن هذا الانجاز أتى هذا العام رغم صعوبات كبيرة، كما أنها اعتمدت كلياً على نفسها دون مساعدة أحد لتحقق ما حققته هذا العام.

وبهذه المناسبة، تتقدم شبكة مصدر الإخبارية بالتهنئة القلبية من الطالبة إيمان سهيل أبو حصيرة وجميع الطلبة الناجحين والمتفوقين في الثانوية العامة لهذا العام، وتتمنى لهم مستقبلاً مشرقاً باهراً.

 

الأولى على مستوى الوطن