الصحة الفلسطينية : تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا في الخليل وبيت لحم

رام اللهمصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، اليوم السبت، تسجيل حالتي وفاة إثر إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، في محافظتي الخليل وبيت لحم.

وأوضحت الوزارة أن حالة الوفاة الأولى هي لمواطن يبلغ من العمر 69 عاماً من يطا توفي في مستشفى الخليل الحكومي بعد أن كان خاضعاً لجهاز التنفس الاصطناعي في العناية المشددة.

أما حالة الوفاة الثانية، أعلنت الصحة الفلسطينية أنها لمواطن يبلغ من العمر 95 عاماً من مخيم عايدة في محافظة بيت لحم.

وبتسجيل حالتي الوفاة في الخليل وبيت لحم ترتقع حصيلة الوفيات في فلسطين جراء فيروس كورونا إلى 32 حالة، وفق إعلان وزارة الصحة.

وفي سياق متصل، عممت وزيرة الصحة مي الكيلة، على جميع المستشفيات الخاصة والأهلية في فلسطين، بتخصيص أقسام خاصة لعلاج المرضى المصابين بفيروس “كورونا” المستجد، والذين يحتاجون لتدخلات علاجية أو جراحية عاجلة من أمراض أخرى أسوة بالمعمول بها في المشافي الحكومية.

وقالت الكيلة في بيان لها، مساء الجمعة، إن هذا التعميم جاء نظرا لانتشار الفيروس بشكل كبير في الوطن، حيث أصبح حقيقة موجودة، ومن منطلق الحفاظ على الصحة العامة، وحماية لأرواح المرضى خاصة الذين يحتاجون إلى تدخلات طبية عاجلة، ويدخلون مختلف المستشفيات الأهلية والخاصة والحكومية بحالات طارئة.

وأشارت إلى أن المصابين بالفيروس أو الحالات المشتبه بإصابتها، قد يصلون إلى المستشفيات الخاصة والأهلية بحالات طارئة، وإنقاذ حياة كحالات الجلطات الدماغية والقلبية والولادات والنزيف وغيرها دون وجود وقت كاف لتحويلها للمستشفيات الحكومية، ما يحتم على جميع المستشفيات استقبال هذه الحالات بجهوزية كاملة.

وأكدت الكيلة، ان هذا التعميم جاء بناء على خطة شاملة وضعت بمشاركة منظمة الصحة العالمية، واتحاد المستشفيات الأهلية والخاصة الى جانب وزارة الصحة، حيث تمت المصادقة عليها من قبل اللجنة الوطنية لـ “كورونا” ومجلس الوزراء.