الأولى من نوعها.. رجل يحصل على ماجستير في النينجا !

منوعات – مصدر الإخبارية

في شهادة هي الأولى من نوعها، حصل رجل ياباني على درجة ماجستير في النينجا ، بعد انتهائه من دورة الدراسات العليا التي تضمنت تعلم فنون الدفاع عن النفس الأساسية وكيفية تسلق الجبال خلسة.

حيث كان جينيتشي ميتسوهاشي، 45 سنة، قد أمضى عامين في دراسة تاريخ وتقاليد وتقنيات القتال في النِينجا – العملاء السريون الغامضون لليابان الإقطاعية – في جامعة Mie في البلاد.

وقال ميتسوهاشي إن مقاتلو النِينجا يشتهرون بسريتهم ومستوياتهم العالية من المهارة القتالية، وكانوا أساتذة في التجسس والتخريب والاغتيال وحرب العصابات التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر على الأقل.

وأضاف أن النينجا هم أيضًا مزارعون مستقلون، وانتقل إلى مقاطعة إيغا الجبلية، على بعد 220 ميلًا من العاصمة اليابانية طوكيو، لفهم كيفية عيشهم بشكل أفضل، إيغا هي المنطقة التي كان يعيش فيها النينجا. لقد خلق مناخ هذه المنطقة طبيعة ملائمة للنينجا”.

وأوضح ميتسوهاشي أنه يقوم بزراعة الأرز والخضروات الخاصة به في إيغا، حيث يدير نزلًا محليًا، كما يقوم بتدريس فنون الدفاع عن النفس والنينجوتسو – فن النِينجا – في دوجو الخاص به.
وأشار إلى أن دورة درجة الماجستير بدأت عام 2018، والتي يتعلم الطلاب بها مهارات القتال والبقاء التقليدية، بما في ذلك فنون الدفاع عن النفس الأساسية وكيفية اجتياز المناطق الجبلية مع عدم الكشف عنهم.

بدوره أكد أستاذ الدراسات في النينجا يوجي يامادا أن ميتسوهاشي كانت طالبًا متفانيًا، وأنه يكرس حياته حرفيًا للنينجا.

يذكر أن النينجا ظهرت في القرن الخامس عشر كمنظمات قتالية هيمنت على مناطق ايجا وكوجا في وسط اليابان بالرغم من أن أساليب حرب العصابات وعمليات التجسس قد ابتدأت قبل وقت طويل من ذلك. في هذا الوقت قامت المواجهات بين عشائر الدايمو على مناطق صغيرة ابتدأت حرب العصابات والاغتيالات كبديل ثمين للهجوم الأمامي. منذ بوشيدو، رمز الساموراي حرم هذه الاساليب كأعمال غير مشرّفة، لم يتوقع الدايموي ان ينجز مهامه المطلوبة اعتمادا على قواته الخاصة، لذلك كان عليه ان يشتري أو يطلب الدعم من النينجا لأداء الضربات الانتقائية والتجسس والاغتيال والتسلل إلى معاقل الأعداء.