ما هي أفضل المكملات الغذائية الواجب على الإنسان تناولها؟

وكالات- مصدر الإخبارية:

يزداد الإقبال يومياً على المكملات الغذائية بهدف الحصول على بناء جسدي قادر على تحمل أتعاب الحياة اليومية، لكن يبقى السؤال الأبرز، كيف أختار المكمل بطريقة صحيحة، وما توصيات ونصائح الأطباء؟

التوصية الأولى: محاولة الحصول على الفيتامينات والمعادن بشكل رئيسي من الطعام، والسبب في ذلك أن أجسامنا مهيأة لتلقي الفيتامينات والمعادن من الأطعمة الكاملة وليس الإضافات.

التوصية الثانية: أن تختار بعناية ما تأخذه فكثير من الناس يأخذون فيتامينات متعددة معتقدين أنها غير ضارة ومفيدة.

وتكمن مشكلة الفيتامينات المتعددة في أنها تحتوي على كمية قليلة جدًا من المكونات المفيدة مثل المغنيسيوم وفيتامين د وفيتامين ك 2.

ومن ناحية أخرى، فهي تحتوي على كمية عالية جدًا من المواد التي يمكن أن تكون ضارة، مثل حمض الفوليك والكالسيوم والحديد وفيتامين هـ أي أن الفيتامينات المتعددة يمكن أن تؤدي إلى اختلال توازن الفيتامينات والمعادن وتساهم في الإصابة بأمراض مختلفة.

ما هي أفضل المكملات الغذائية؟

فيتامين د: يعتبر مهم جدًا لعملية التمثيل الغذائي، ويمكن أن يمنع مرض السكري ومتلازمة التمثيل الغذائي، ويؤثر على أكثر من 200 جين في أجسامنا.

فتامين ك: يضمن دخول الكالسيوم إلى العظام والأسنان ويمنع وصوله إلى الأوعية الدموية وتصلب الشرايين والنوبات القلبية.

المغنيسيوم: يوجد أكثر من 300 إنزيم في الجسم يحتاج إليه، ويمكن أن يؤدي نقصه إلى العديد من المشاكل الطبية مثل التشنجات العضلية، وعدم انتظام ضربات القلب، ومتلازمة التمثيل الغذائي، ومرض السكري، والصداع النصفي، والربو.

اقرأ أيضاً: هل تناول المكملات الغذائية آمن لمرضى السرطان؟