كيف تمنع تيليجرام من حفظ الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا في هاتفك؟!

تكنولوجيامصدر الأخبارية

تدعم معظم تطبيقات المراسلة الفورية ومنها تيلجرام ميزة حفظ الصور ومقاطع الفيديو التي تتلقاها من جهات الاتصال في معرض الصور في هاتفك تلقائيًا، مما يؤدي إلى استهلاك مساحة التخزين الداخلية في هاتفك.

 

لهذا أوجد تطبيق تيلجرام حلاً لهذه المعضلة، والذي يتميز دائماً بسبب ميزات الخصوصية التي يدعمها، حيث يقدم التطبيق ميزات تعمل على تبسيط تجربة المستخدم، والتي جعلت تيليجرام يتفوق على واتساب في تجربة المستخدم حتى الآن.

 

هنا بالتفصيل خطوات منع تيليجرام من حفظ الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا في الهاتف:
1. انتقل إلى تطبيق تيليجرام في هاتفك.
2. اضغط على قائمة الخيارات التي هي عبارة عن ثلاثة خطوط أفقية في أعلى الزاوية اليمنى.
3. اضغط على خيار (الإعدادات) Settings.
4. مرر للأسفل حتى تصل إلى قسم (إعدادات الدردشة) Chat Settings؛ واضغط عليه.
5. اضغط على زر التبديل المجاور لخيار (حفظ في المعرض) Save to Gallery لمنع حفظ ملفات الوسائط التي تتلقاها في هاتفك تلقائيًا.
ويعد تطبيق (تيليجرام) Telegram هو المنافس الأول لتطبيق واتساب، وعلى الرغم من أن واتساب أكثر انتشارًا حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من ملياري مستخدم، إلا أن تطبيق تيليجرام يتفوق عليه لدعمه العديد من الميزات القوية، وأبرزها ميزات الأمان والخصوصية.

هويذكر أن تطبيق تيلجرام هو تطبيق للتراسل الفوري، حرّ ومجانيّ تأسس عام 2013 ونجح في الانتشار بشكل كبير حول العالم ويضم مئات آلاف القنوات الإخبارية والترفيهية وفي كافة المجالات.

 

وأعلنَ تيليجرام في شهر مارس من عام 2018 عن وصول عدد مستخدمي الخدمة النشطين إلى 200 مليون شخص شهريًا.
وتعد أهم ميزات تطبيق تيليجرام أنه مجاني تمامً وسهل الاستخدام، عدا عن أن القنوات الخاصة بتطبيق تيليجرام تتيح لك الوصول إلى أكبر عدد من الزوار، حيث أن المجموعات تتسع لـ 200 شخص فقط، بينما القنوات غير محدودة، كما وأن إرسال الرسائل الفردية أو إنشاء المجموعات يم بسهولة.