هيئة الأسرى تحذر من الحالة الصحية للأسير وليد دقة

رام الله- مصدر الإخبارية

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، من خطورة الحالة الصحية للأسير وليد دقة من الداخل المحتل المعتقل منذ 38 عامًا في سجون الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي.

وقال محامي الهيئة كريم عجوة، إن وليد يمر بحالة غير مستقرة ناتجة عن التهاب رئوي حاد، ونقله الى المستشفى كان بسبب معاناته من دوخة وانخفاض بالهيموجلوبين، حيث أجريت له عدة فحوصات طبية في عيادة السجن، وبعد ذلك نقل إلى المستشفى ومؤشر فخص الدم كان حينها 7.

وتابع: “أبلغني وليد أنه تم إجراء فحوصات طبية جديدة له عند نقله للمستشفى، وتم ادخال أنبوب لمنطقة الرئة لسحب السوائل ومعرفة أسباب الالتهاب الرئوي الحاد الذي يعاني منه، بالإضافة إلى معاناته من آلام بالظهر والرجلين”.

وأردف: “الأسير وليد دقة يخضع لتخطيط قلب باستمرار، وتم وضع أنبوب أكسجين للتنفس عن طريق الأنف له، ومن المقرر أن يخضع اليوم لتصوير لمنطقة الصدر، وحتى هذه اللحظة لم يتوصل الاطباء لسبب الالتهاب الرئوي الحاد، وهناك نزول يومي في وزنه”.

وطالبت هيئة الأسرى بالتحرك الفوري لإنقاذ حياة الأسير وليد دقة، وأن يكون هناك تدخل فوري للإفراج عنه، حتى يتم تشخيص حالته بشكل حقيقي، ونقله للعلاج اللازم والمناسب في احدى المستشفيات المؤهلة لذلك.

اقرأ/ي أيضًا: الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ52 على التوالي