الخارجية تدين مصادقة الاحتلال على مناقصات جديدة لبناء مستوطنات

رام الله – مصدر الإخبارية

دانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات مصادقة حكومة الاحتلال على مناقصات جديدة لبناء أكثر من ألف وحدة استيطانية جديدة.

وقالت الخارجية: إن “حكومة الاحتلال تُواصل توسيع وشرعنة بؤر استيطانية وتتعامل معها دولة الاحتلال بشكل تضليلي كأنها أحياء في مستعمرات كبيرة”.

وأشارت إلى أن “المصادقة تأتي خلافًا لادعاءات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بعدم إنشاء مستوطنات جديدة، وخروجًا سافرًا وتخريبا متعمدًا للتفاهمات التي تمت بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية الولايات المتحدة”.

ولفتت إلى أن “ممارسة الحكومة الإسرائيلية تُدلل على أنها ماضية في ارتكاب جريمة التوسع الاستيطاني وتعميق الأبرتهايد بهدف إغلاق الباب أمام أي فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض”.

واعتبرت “مصادقة ما يسمى مجلس التخطيط الأعلى التابع للإدارة المدنية للاحتلال على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بأنه استخفافٌ إسرائيلي رسمي بردود الفعل والمواقف الأميركية والدولية الرافضة للاستيطان”.

وأكدت على أن “القوانين والقرارات الإسرائيلية من شأنها تعميق الاستيطان في دولة فلسطين”.

ودعت وزارة الخارجية إلى “ترجمة المواقف والأقوال الدولية إلى أفعال ضاغطة لوقف الاستيطان وإلزام الحكومة الإسرائيلية بتفاهمات العقبة وشرم الشيخ، ووضع حد لإفلاتها المستمر من العِقاب”.

أقرأ أيضًا: الخارجية الفلسطينية: تصعيد حكومة الاحتلال يُهدد بتفجر ساحة الصراع