آلاف المواطنين يؤدون صلاة فجر الثالث من رمضان في ساحات الأقصى

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أدى آلاف المواطنين صلاة فجر الثالث من شهر رمضان المبارك في باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس.

ورصدت عدسات الصحفيين آلاف المصلين الذي توافدوا من كل حدب وصوب لشهود صلاة اليوم الثالث من الشهر الفضيل.

وتوافد الآلاف من الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى لثبيت الحق الفلسطيني به، وشهود صلاة فجر اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك.

ورغم القيود التي فرضها الاحتلال، إلى أن المواطنين تمكنوا من الوصول للأقصى وشهود صلاة الجماعة والتكبير والتهليل في ساحاته وباحاته.

وفي أعقاب الانتهاء من صلاة الفجر انطلقت مسيرات شبابية عفوية، تجمع خلالها عشرات الشبان وهتفوا للمقاومة وبالدعاء لتحرير المسجد الأقصى الذي تُهدده المشاريع الاستيطانية.

ويوم أمس الجمعة، أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أبوابه، وعلى مداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وقدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس بأن نحو مائة ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى، من القدس، والضفة الغربية، وداخل أراضي عام 1948.

وانتشرت شرطة الاحتلال في أرجاء الحرم القدسي، وسط إجراءات مشددة وتفتيش للمواطنين، كما تنتشر على الحواجز حول مدينة القدس، لمنع وصول الفلسطينيين من سكان الضفة إليه.

وأدى الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني صلاة الفجر العظيم في المسجد الأقصى المبارك والحرم الإبراهيمي الشريف ومساجد الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن أعداد كبيرة من المصلين توافدوا من قرى وبلدات القدس والضفة لصلاة الفجر في الأقصى.

وأضافت المصادر أن الحرم الإبراهيمي شهد حضوراً لافتاً للمصلين أيضاً خلال الصلاة في إطار تأكيدهم على التمسك بالمقدسات الإسلامية ورفض اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى والمدن الفلسطينية.

وأشارت إلى أن المصلين نددوا بجرائم قوات الاحتلال ضد أهلنا في مدن الوطن، وترحموا على أرواح عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل ، مؤكدين وسط تكبيرات وهتافات داعية للمقاومة ومواصلة السير على درب الشهداء.

أقرأ أيضًا: جيش الاحتلال يقتحم المسجد الأقصى ويزيل رايات فلسطينية بداخله