البرلمان العربي يطالب بإدراج ميليشيات المستوطنين على قوائم الإرهاب

القاهرة – مصدر الإخبارية

طالب البرلمان العربي، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي ومجلس الأمن بإدراج ميليشيات المستوطنين الإسرائيليين على قوائم الإرهاب.

ودعا البرلمان خلال بيانٍ صحافي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، المجتمع الدولي إلى توفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني.

وأعرب عن بالغ استنكاره إزاء تدهور الوضع الأمني في الضفة الغربية، ولا سيما أعمال العنف التي ارتكبتها المستوطنون بحق أبناء الشعب الفلسطيني في بلدة حوارة جنوب نابلس ومُدن الضفة.

ولفت إلى أن “إرهاب المستوطنين للمواطنين الفلسطينيين العُزل أصبح أسلوبًا ممنهجًا، وعدم ردعهم ومحاسبتهم أعطى لهم الفرصة بالاستمرار في جرائمهم واعتداءاتهم من إطلاق الرصاص وحرق المنازل والمركبات”.

وأضاف: “كما شملت انتهاكات المستوطنين طرد المزارعين من أراضيهم، وارتكاب جرائم قتل بحق الشعب الفلسطيني، في مشاهد تُعيد إلى أذهان المجتمع الدولي مشاهد حرق عائلة الدوابشة، والطفل أبو خضير”.

ونوه إلى أن “اعتداءات المستوطنين تُجدد ذكرى حرق المسجد الأقصى، ومجزرة الحرم الإبراهيمي، وغيرها من المجازر البشعة بحق الشعب الفلسطيني”.

وطالب البرلمان العربي الجهات الدولية بضرورة التحرك الفوري والعاجل لوقف اعتداءات المستوطنين المتكررة والمتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين.

وطالت اعتداءات الاحتلال والمستوطنين منازل المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية.

وتُطالب القيادة الفلسطينية دول العالم بتفعيل أدوات الضغط الجاد على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: مستوطنون يهاجمون بلدة مادما جنوب نابلس