بالرصاص والاختناق.. إصابة عشرات المواطنين في مواجهات ببيت أمر

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أفادت مصادر محبية بإصابة شاب بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

ووفق المصادر فإن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب منعهم تشييع جنازة مواطن عبر البوابة الحديدية المقامة على مدخل البلدة إلى المقبرة، واعتلوا أسطح منازل المواطنين وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام والصوت صوب المواطنين.

وتابعت المصادر أن المواجهات أدت لإصابة شاب برصاصتين في القدم اليسرى ونقل إلى مستشفى الخليل الحكومي، إضافة إلى العشرات بالاختناق.

وفي رام الله أصيب فتى بالرصاص، مساء اليوم الجمعة، قبل اعتقاله وآخرين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلواد شرقاً.

وبحسب مصادر فإن قوات الاحتلال اقتحمت سلواد واندلعت مواجهات أطلقت خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة فتى قبل اعتقاله، إلى جانب فتيين آخرين.

في السياق أصيب فتى بقنبلة صوت في يده، والعشرات بالاختناق، مساء اليوم، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال غرب مدينة طولكرم.

وقالت مصادر طبية في مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بطولكرم إن فتى (17 عاما)، وصل المستشفى مصابا بجروح في كف يده نتيجة انفجار قنبلة صوتية أطلقها الجنود صوب الشبان خلال المواجهات التي اندلعت بمحيط مصانع “جيشوري” الاسرائيلية.