قادة أمنيون يطالبون نتنياهو بالضغط على بن غفير لوقف خطته في القدس

منعاً لاندلاع تصعيد شامل

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

ذكرت هيئة البث العام الإسرائيلي “كان 11″، أن قادة الأجهزة الأمنية لدى الاحتلال كالبت رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بالضغط على وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، لوقف الحملة الأمنية التي أطلقها في القدس منعاً لاندلاع تصعيد شامل في الضفة والقدس المحتلتين.

وأضافت الهيئة أن نتنياهو لم يتوجه بنفسه إلى بن غفير في أعقاب التحذيرات الأمنية التي تلقاها، وإنما أرسل سكرتيره العسكري، لمحاولة إقناع بن غفير بوقف الحملة التصعيدية للاحتلال في القدس.

وصعّدت شرطة الاحتلال من اعتداءاتها على الفلسطينيين في القدس، خلال الأيام الماضي، بما يشمل تعزيز عمليات الهدم وأوامر الإخلاء بحجة “البناء غير المرخص”، وشنت حملة اعتقالات ودهم واسعة استهدفت خلالها منازل أسرى ومحررين، وصادرت أموال وممتلكات وحررت غرامات.

وقالت الهيئة، نقلا عن مصادر مطلعة، إن المحادثات الأخيرة التي أجراها نتنياهو مع رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي والمفتش العام للشرطة، ورئيس جهاز أمن الاحتلال العام (الشاباك)، أظهرت إجماع قادة أجهزة الأمن على ضرورة وقف العملية الأمنية التي أطلقها بن غفير في القدس المحتلة.

وأضافت أن رؤساء أجهزة الأمن، طالبوا نتنياهو خلال اجتماع خاص عقد في الأيام الماضية، بالضغط لوقف الحملة الأمنية في القدس؛ وفي أعقاب ذلك، طلب نتنياهو من سكرتيره العسكري، آفي غيل، التوجه إلى بن غفير، ومحاولة إقناعه بضرورة وقف التصعيد في القدس، وعدم تفجير الأوضاع في أحياء وبلدات القدس المحتلة.

اقرأ/ي أيضاً: نتنياهو يهدد بعملية عسكرية واسعة في القدس والضفة لوقف العمليات