كوهين يصل تركيا في زيارة تضامنية ولقاء مرتقب مع أردوغان

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

وصل وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي إيلي كوهين، إلى تركيا في زيارة تضامنية لمدة يوم واحد في أعقاب الزلزال المدمر الذي أودى بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص، وفق ما أعلنت الوزارة.

ومن المقرر أن يلتقي كوهين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره مولود شاويش أوغلو، كما سيزور المشفى الميداني الذي أقامته تل أبيب في تركيا.

وقال كوهين في تصريح قبيل مغادرته تل أبيب إنه سيعبر عن “تعازي الشعب الإسرائيلي” لأردوغان وتشاووش أوغلو، مشدداً على أن “إسرائيل تقف إلى جانب تركيا في هذا الوقت الصعب، وستواصل مساعداتها من خلال أنشطة قواتنا ومن خلال توفير الإغاثات الإنسانية” حد تعبيره.

وقالت صحيفة “معاريف” العبرية قبل أيام، أن تعليمات صدرت لفرق الإنقاذ الإسرائيلية المتواجدة في تركيا بالعودة إلى “إسرائيل” في أقرب وقت ممكن بسبب “تهديد أمني”، دون تحديد نوع التهديد الذي يواجه فريق الإنقاذ الإسرائيلي في تركيا.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الأربعاء الماضي، أن فريقا طبيا تابعا له، وصل لتركيا من أجل المساعدة في جهود الإنقاذ الجارية هناك جراء الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق تركية وسورية قبل عدة أيام.

وقال جيش الاحتلال، إن “الفريق الطبي سيعمل على إقامة مستشفى ميداني لتقديم المساعدة الطبية لمتضرري كارثة الزلزال المدمر، وسيركز على توفير العلاج الطبي باستخدام معدات متطورة تم جلبها من إسرائيل”.

اقرأ/ي أيضاً: الجيش الإسرائيلي ينقذ تركيا ويدمر الضفة الغربية