قوات القمع “اليمّاز” تقتحم سجن عوفر وتُجري عمليات تفتيش واسعة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

اقتحمت قوات القمع “اليماز” التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الإثنين، قسم 16 في سجن “عوفر”، وعملت على إجراء عمليات تفتيش واسعة في مقتنيات الأسرى.

وقال نادي الأسير إن هذا الاقتحام هو الثالث الذي تنفذه وحدات القمع منذ نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي، حتى اليوم في سجن “عوفر”.

وفي السياق، ذكر نادي الأسرى أن إدارة السّجون أبلغت صباح اليوم الأسرى في الأقسام الجديدة التي جرى نقلهم إليها مؤخرًا تحديدًا في سجني (نفحة وجلبوع)، أنّها ستبدأ بتنفيذ أولى توصيات الوزير الاسرائيلي ايتمار بن غفير، والتي تتمثل بتقليص مدة السّاعات التي يمكن للأسرى فيها الاستحمام، بحيث يُسمح لكل قسم بساعة خلال النهار، وكذلك تقليص كمية المياه.

وأضاف النادي أن هذا القرار هو بمثابة مؤشر لإعلان تصاعد مستوى العدوان على تفاصيل واقع الحياة الاعتقالية للأسرى، خاصة أنه وعلى مدار الفترة الماضية، بقيت تهديدات بن غفير، في إطار إجراءات قائمة أصلا بحق الأسرى منذ سنوات، منها عمليات التّنكيل، والاقتحامات، والتنقلات الجماعية، والعزل، وغيرها.

وأوضح نادي الأسير، أن الأسرى في صدد الإعلان عن خطوات نضالية ضد هذا الإجراء، في حال تم تطبيقه، مشيرا إلى أن هذا الإجراء كان أحد التوصيات التي خرجت بها ما تسمى لجنة أردان) عام 2018 وفشلت في تطبيقه، الأمر الذي يؤكّد أن كل ما يجري بحق الأسرى، ما هو إلا عملية تراكمية وبنيوية جرت على مدار عقود، واليوم وصلت ذروتها، بالتهديدات والتوصيات التي أعلن عنها المتطرف (بن غفير).

اقرأ/ي أيضاً: وزارة الأسرى: تهديدات بن غفير بحق المقدسيين لا قيمة لها