حراك المعلمين يواصل الإضراب في المدارس حتى إشعار آخر

رام الله _ مصدر الإخبارية

أعلن حراك المعلمين بالضفة الغربية المحتلة، الأربعاء، عن مواصلة الإضراب يوم الخميس في المدارس، حتى إشعار آخر، ولحين استجابة الحكومة لمطالبه.

ويوم أمس، أعلن الحراك استمرار الإضراب المفتوح بشكله وصيغته الواردة في البيان الأخير، وحتى إشعارٍ آخر رغم إعلان وزارة التربية والتعليم برام الله عودة الدوام كالمعتاد مع انحسار المنخفض الجوي الذي ضرب البلاد.

وساد صفوف المعلمين غضب عارم فور إعلان وزارة المالية في الحكومة الفلسطينية في رام الله موعد صرف الرواتب باقتطاع نسبة 85 في المائة من الراتب الأساسي، ما أدى إلى إعلان حراك المعلمين على الفور دخوله في إضراب في جميع المراحل الدراسية من دون استثناء، وعلى رأسها مرحلة الثانوية العامة التوجيهي.

وأوضح عمر محيسن عضو الحراك الموحد للمعلمين في رام الله أنّ “الإضراب جاء رد فعل طبيعيا على مدى التلاعب والمماطلة في تنفيذ الاتفاقات السابقة التي تعهد بها اشتية وتضمن حقوق المعلمين”، مؤكدا أنه “لم يتحقق أي شيء من بنود الاتفاقات المُبرمة حتى الأن”.

وفي بيانه الأخير يوم الأحد الماضي، أكد حراك المعلمين أنه قرر بدء إضراب مفتوح مع توجه المعلمين للمدارس حتى تشكيل تمثيل نقابي ديمقراطي حر للمعلمين.

وحض وسائل الإعلام الحرة وأولياء الأمور والطلاب ومؤسسات المجتمع الفاعلة على “تحويل قضية المعلم إلى قضية رأي عام قبل بداية الفعاليات، حيث هناك متسع من الوقت لتدارك المحظور قبل وقوعه”.

ووجه دعوة لأولياء الأمور “لعدم إرسال أبنائهم للمدارس حتى تتحقق مطالب المعلمين الذين لن يُعطوا حصة تعليمية واحدة من دون تحقيقها”.