سلطات الاحتلال تُمدد اعتقال المريضة رجاء كرسوع لـ8 أيام

نابلس _ مصدر الإخبارية

مددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، اعتقال الأسيرة رجاء كرسوع (٤٩ عامًا)،من مدينة نابلس، لمدة ثمانية أيام، بحجة استكمال التحقيق معها.

وقالت وزارة الأسرى والمحررين في تصريح لها: إنّه “بالرغم من وضعها الصحي الصعب إلا أن محكمة الاحتلال مددت اعتقال كرسوع، ومنعتها من مقابلة المحامي”.

وشددت الوزارة في البيان، على أنّ الأسيرة كرسوع بحاجة إلى متابعة ورعاية دائمة، حيث أن مواصلة الاحتلال اعتقالها يشكل تدهورًا لصحتها ويعرض حياتها للخطر.

ويعتقل الاحتلال المواطنة كرسوع في مركز توقيف “بيتا تكفاح”، حيث يمنع محاميها وعائلتها من لقائها رغم خطورة وضعها الصحي وحاجتها لمتابعة المستشفى بشكل دائم.

وفجر الاثنين الماضي، اعتقلت قوات الاحتلال رجاء كرسوع، بعد اقتحام منزل عائلتها في المخيم، رافق ذلك عمليات تخريب له، وهي من ضمن 28 مواطنًا جرى اعتقالهم.

وأجرت الأسيرة كرسوع، عدة عمليات جراحية ولديها بلاتين في قدميها، كما أنها تعاني من انحناء في العمود الفقري وانسداد في المريء وضيق في التنفس، تسير بمساعدة عكازات، وبحاجة لعلاج مستمر ومتابعة دائمة في المستشفى، وحقن خاصة بتسهيل عملية التنفس.

وطالبت وزارة شؤون المرأة، بإنقاذ حياة الأسيرة المريضة رجاء كرسوع، والتحرك العاجل للإفراج عنها من سجون الاحتلال، داعيةً المؤسسات الدولية والحقوقية للقيام بدورها بأسرع وقت، ولا سيما منظمتي حقوق الإنسان والصليب الأحمر.

وحمّل نادي الأسير الفلسطيني، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن مصير المعتقلة المريضة، ودعا جهات الاختصاص وعلى رأسها الصليب الأحمر إلى ضرورة التدخل العاجل، من أجل الإفراج عنها.