نتنياهو: لا بديل عن سيطرتنا على الواقع الأمني بالضفة

السلطة لا تقوم بدورها ولا يمكننا الاعتماد عليها

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، إن “لا بديل عن سيطرتنا على الواقع الأمني الميداني في الضفة الغربية، “في أي سيناريو مستقبلي”، حد تعبيره.

وجاء تصريح نتنياهو في لقاء جمعه مع عناصر من وحدة “دوفدوفان” في جيش الاحتلال.

وأضاف معتبراً أن السلطة الفلسطينية لا تقوم بدورها الأمني، قائلاً: “نرى أنها لا تقوم بدورها، وفي معظم الحالات، لا تواجه من يجب أن تواجهه”، مشيراً إلى مجموعات المقاومة المسلحة التي ظهرت في أنحاء الضفة خاصة في جنين ونابلس.

وتابع رئيس وزراء الاحتلال أنه “ليس من الواضح إلى متى سيستمر هذا الوضع، لكن بالتأكيد لا يمكننا الاعتماد عليها”.

وشارك نتنياهو جولته في مقر وحدة “دوفدوفان”، وزير الأمن يوآف غالانت، ورئيس أركان جيش الاحتلال، هيرتسي هليفي، ورئيس الشاباك، رونين بار، ومستشار الأمن القومي، تساحي هنغبي، وقائد المنطقة الوسطى، يهودا فوكس، وغيرهم.

وشملت جولة نتنياهو، بحسب ما جاء في بيان صدر عن مكتبه، جلسة لتقييم الأوضاع الميدانية وعمليات قيادة المنطقة الوسطى التابعة جيش الاحتلال، في الضفة الغربية المحتلة، وتلقى كذلك إحاطة حول “الصورة الاستخبارية العامة” في الضفة والقدس المحتلتين، بحسب البيان.

ووفقا للبيان، فإنه “خلال المناقشات، تم بحث التحديات الرئيسية لقيادة المنطقة الوسطى (في جيش الاحتلال) بشكل عام والوحدة (“دوفدوفان”) بشكل خاص، وكذلك التغيير المستمر الذي تتطلبه القيادة للتعامل مع هذه التحديات”، واعتبر نتنياهو أن عناصر الوحدة هم “رأس الحربة في القدرة الأمنية الإسرائيلية” في الضفة الغربية وغيرها من المناطق.

اقرأ/ي أيضاً: غانتس يهاجم بن غفير: القرارات لا تأخذ حسب اللايكات أو الدعايات