التعاون الإسلامي تُدين جريمة الاحتلال بمخيم عقبة جبر في أريحا

القاهرة – مصدر الإخبارية

دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بمخيم عقبة جبر في أريحا، والتي أسفرت عن استشهاد خمسة مواطنين.

واستنكرت الأمانة العامة للمنظمة في بيانٍ صحافي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، “استمرار الحصار المشدد على مدينة أريحا لليوم العار على التوالي، وإصابة العديد من المواطنين الفلسطينيين برصاص الاحتلال”.

وحمّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استمرار سياساتها القائمة على الاستيطان الاستعماري، والقتل العَمد، وهدم المنازل في القدس الشرقية المحتلة، وتهجير سكانها، في انتهاكٍ فاضحٍ لاتفاقات جينيف والقانون الدولي.

وطالبت منظمة التعاون الإسلامي، بضرورة المجتمع الدولي للتدخل العاجل من أجل وضع حد لهذه الاعتداءات والجرائم اليومية ومحاسبة مرتكبيها، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني في ظل تصاعد انتهاكات الاحتلال.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا فاضحًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: حماس: ندعو الوسيط المصري للضغط على الاحتلال لوقف جرائمه الفاشية