الصحة : تسجيل 32 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الخليل

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت، عن تسجيل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في محافظة الخليل.

وأوضحت وزارة الصحة أن من بين الإصابات (26 مدينة الخليل- 5 يطا- 1 السموع)، ما يرفع حصيلة الإصابات في جميع المحافظات منذ بدء رصد فيروس كورونا في فلسطين إلى 902 إصابة، بينها 305 إصابة نشطة.

تحديث الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد في فلسطين

السبت- الساعة 8:00 صباحاً

مجمل الإصابات: 902 إصابة

مجمل حالات التعافي: 592 حالة

مجمل حالات الوفاة: 5 حالات

مجمل الإصابات النشطة: 305

• الحالات النشطة مقسمة كما يلي:

محافظة القدس: 38 حالة

محافظة رام الله والبيرة: 6 حالات

محافظة بيت لحم: 5 حالات

محافظة الخليل: 209 حالة

محافظة قلقيلية: 5 حالات

محافظة نابلس: 20 حالة

محافظة طولكرم: حالة واحدة

محافظة جنين: 4 حالات

محافظة أريحا والأغوار: حالتان

المحافظات الجنوبية (قطاع غزة): 15حالة

وفي سياق متصل، قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، يوم أمس الجمعة: لدينا أزمة حقيقية في إيجاد أماكن للحجر الصحي، ونوصي بعض المصابين بالحجر في منازلهم

وكشفت الوزيرة خلال مقابلة لها مع تلفزيون (فلسطين)، أن الوزارة وصلتها حالات في الخليل مصابة بفيروس (كورونا) وعليها أعراض، وإحدى الحالات احتاجت لغرفة العناية المكثفة ولا تزال بها.

وأضافت: “الخليل لديها أكثر عدد من العمال، يتحركون دخولاً وخروجًا، وخاصة في منطقة الظاهرية، وبالتالي من هناك حدث ذلك، وأيضاً هناك أفراح، وأهلنا في الخليل خيّرين ودائماً عندهم عزائم ودعوات وأخرى”.

وارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس (كورونا المستجد) في فلسطين، أمس الجمعة إلى 75 إصابة، ووصلت حصيلة الإصابات في جميع المحافظات منذ بدء رصد فيروس (كورونا) في فلسطين إلى 870 إصابة، بينها 273 إصابة نشطة.