الرئيس عباس يؤكد على الإلتزام بشروط السلامة العامة لمنع انتشار كورونا

رام اللهمصدر الإخبارية

قام الرئيس محمود عباس ،يوم الإثنين، بجولة تفقدية في محافظة رام الله والبيرة،، رافقه خلالها رئيس الوزراء محمد اشتية وعدد من المسؤولين.

وأكد الرئيس عباس على ضرورة إلتزام المسؤولين وأبناء شعبنا بإجراءات الوقاية والسلامة العامة، للحيلولة دون انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، وحفاظا على سلامتهم ومصالحهم.

وأعرب عن ثقته بأن أبناء شعبنا قادرون على تجاوز هذه الأزمة، من خلال إلتزامهم بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة، والمتمثلة بارتداء الكمامات ومنع التجمعات، مشيرا إلى أنه اوصى رئيس الوزراء محمد اشتية، بضرورة عودة الحياة إلى طبيعتها حفاظا على مصالح المواطنين، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامتهم.

ودعا الرئيس عباس ،أبناء شعبنا وبالذات في الوزرات والدوائر الرسمية ، والأماكن العامة إلى التقيد بارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الإجتماعي، حفاظا على سلامتهم، مضيفا، “لا نريد أن نشق على الناس أو أن نقطع أرزاقهم، فالضرورات تبيح المحظورات، والحفاظ على حياة الانسان من أصول الدين”.

الرئيس عباس يحث المواطنين على الإلتزام

وتجول الرئيس ،في شوارع وأسواق مدينة رام الله، واستمع لعدد من المواطنين حول أوضاعهم، في ظل جائحة كورونا المستجد (كوفيد19)، وتحدث مع عدد من المواطنين وحثهم على الإلتزام والتقيد بالتعليمات التي تصدرها وزارة الصحة والجهات المختصة، لمنع تفشي الفيروس .

وقد أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة يوم الإثنين، تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في محافظة الخليل، بينهم 6 أطفال.

وقالت الكيلة في بيان صحفي، بعد ظهر يوم الاثنين، أن 8 إصابات سجلت لمخالطي مصاب سابق، إضافة إلى مواطن كان يعمل داخل أراضي العام 48، موضحة أن 5 إصابات سجلت في مدينة حلحول، و4 إصابات في مدينة الخليل.

وأضافت، أنه بتسجيل الحالات الجديدة ترتفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 686، فيما وصل عدد حالات التعافي إلى 570 حالة، بنسبة 84.3% من مجمل الإصابات المسجلة.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أن عدد الحالات النشطة أي التي لا تزال مصابة ارتفع إلى 111 حالة.