الأحمد يستقبل ممثلة سويسرا ويُطلعها على الأوضاع السياسية الفلسطينية

رام الله – مصدر الإخبارية

استقبل القيادي في حركة فتح، الثلاثاء، ممثلة سويسرا لدى دولة فلسطين آن- ليز هينين، لاطلاعها على الأوضاع السياسية الفلسطينية، عقب تشكيل حكومة اليمين المتطرف الإسرائيلية.

واستعرض عضو اللجنة المركزية لحركة فتح “الأحمد”، الإجراءات المتلاحقة التي بدأت الحكومة الإسرائيلي في اتخاذها، بالتزامن مع استمرار سياسة العدوان عبر الاقتحامات المتواصلة للمدن والمخيمات والقرى.

ووضع ممثلة سويسرا، في ضوء أعمال الاستيطان الاستعماري المتواصل في أنحاء الضفة الغربية، واقتحامات المسجد الأقصى المبارك، وسرقة أموال المقاصة التي تُمارسها حكومة الاحتلال.

وناقش الأحمد مع ضيفته، الخطوات العملية من أجل إنهاء الانقسام، في ضوء دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للحوار الوطني لتعزيز الوحدة الوطنية، وإعلان الجزائر الأخير.

بدورها، أكدت هينين على دعم ومساندة الجهود من أجل تعزيز وحدة الشعب الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام القائمة، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وفق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة.

وشهد عام 2022 ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، لاسيما مدينتي نابلس وجنين اللتان تعرضتا لأكثر من حملة عسكرية خلال أيام السنة.

ومراراً وتكراراً طالبت السلطة والفصائل الفلسطينية دول العالم بالتدخل من أجل لجم اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين دون تحرك فعلي بهذا الخصوص على الأرض حتى الآن.