رام الله: إصابة طفل برصاص الاحتلال خلال مواجهات في سلواد

رام الله – مصدر الإخبارية

أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الثلاثاء، بإصابة طفل (12 عامًا) بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في بلدة سلواد شرق رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت المصادر أن مواجهات اندلعت عند المدخل الغربي للبلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز تجاه المواطنين، ما أدى لإصابة طفل برصاصة مطاطية في الرأس.

وأكدت نقل الطفل على إثر إصابته لمركز الطوارئ لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالمستقرة، إضافة لحالات اختناق؛ جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع التي أطلقها الاحتلال.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال، ومنذ استشهاد الشاب مجاهد محمود حامد (32 عامًا) في السابع من كانون أول الماضي، شددت من إجراءاتها التعسفية في البلدة، وتغلق مداخلها بشكل مستمر، وتضيق الخناق على المواطنين.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضًا: الاحتلال يهدم 4 منشآت وجدرانًا استنادية في بلدة عناتا بالقدس المحتلة