الاحتلال يهدم 4 منشآت وجدرانًا استنادية في بلدة عناتا بالقدس المحتلة

القدس – مصدر الإخبارية

هدمت جرافات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، أربع منشآت وجدرانًا استنادية في بلدة عناتا في القدس المحتلة.

وقال رئيس بلدية عناتا طه النعمان الرفاعي لوكالة “وفا” الرسمية، إن “سلطات الاحتلال اقتحمت عناتا منذ ساعات الصباح وهدمت منشآت مقامة بالقرب من الجدار حتى اللحظة، وسلسلة حجرية تعود لعائلة سلامة مقامة منذ أكثر من 70 عامًا”.

وأوضح أن قوات الاحتلال دمرت “كونتينر” يحتوي على إطارات مركبات مقام على أرض مستأجرة من الأوقاف الفلسطينية وتدمير مقتنياته.

وهدمت القوات أيضًا سورًا يتفرع لبناء مدرسة على أرض تعود للمواطن عرفات خليل في المنطقة المصنفة (B) بمحاذاة الجدار، وهدم جدار استنادي يحيط بدونمين، وهو جزء من شارع داعم لآخر مركزي في عناتا، يعود للمواطن أحمد محمد الكرشان، وفق الرفاعي.

وأكد أن الهدم يتزامن مع تواصل الاحتلال بأعمال توسعة على مدخل عناتا، لغايات استيطانية.

وحذّر الرفاعي من خطورة هدم الاحتلال منشآت وجدرانًا استنادية، الذي يشكل خطورة على استخدامات الشارع خلال المنخفض الجوي، مبينًا أن عمليات الهدم ما زالت متواصلة حتى اللحظة، وتمنع قوات الاحتلال المواطنين من الاقتراب.

جدير ذكره أن قوات الاحتلال هدمت، في وقت سابق اليوم، فيلا سياحية، ومنشآت تجارية، وأخطرت بهدم منزل شمال مدينة أريحا.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضًا: بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى