مقتل أربعة أشخاص جرّاء اصطدام 50 سيارة على الطريق السريع بالولايات المتحدة

واشنطن – مصدر الإخبارية

اصطدمت نحو 50 سيارة على الطريق السريع المغطى بالثلوج في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص.

ووفقًا لوكالات إنفاذ القانون، فإن “عاصفة شتوية” كانت السبب في الحادث المُروع، حيث نتج عنها موجةِ بردٍ حادة وتساقط ثلوج ورياح قوية وجليد ساد معظم أنحاء البلاد.

وغرّدت الشرطة الأمريكية عبر تويتر قائلةً: “أكدت وحداتنا في الموقع سقوط أربع ضحايا، ومشاركة ما لا يقل عن 46 مركبة في الحادث”، داعيةً سائقي السيارات إلى الابتعاد عن الطُرق.

وتسببت الحالة الجوية في الولايات المتحدة، بمقتل 19 شخصا على الأقل بولايتي كانساس وكنتاكي، بينما قُتل ثلاثة أشخاص في حوادث سيارات سببتها “عاصفة الشتاء” في ويسكونسن وتينيسي وميسوري، بواقع شخص واحد لكل منهما.

وفي ولاية نيويورك، قُتل شخصان بعدما عجزت طواقم الانقاذ من الوصول إليهما في الوقت المناسب نتيجة تراكم الثلوج والجليد على الطرق.

وأُلغيت أكثر من 5700 رحلة جوية في الولايات المتحدة بسبب العاصفة الشتوية التي تجتاح معظم أنحاء البلاد.

وبحسب موقع (فلايت أوير) للتتبع، فقد أدت العاصفة إلى إسقاط خطوط الكهرباء، ووقوع الكثير من حوادث السير على الطريق السريع آخرها ارتطام أكثر من 46 مركبة دفعة واحدة، إضافة إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية، والطرق السريعة.

وتعتبر العاصفة التي وصلت منتصف الأسبوع الماضي غير مسبوقة في نطاقها، حيث امتدت من البحيرات العظمى بالقرب من كندا إلى ريو غراندي على طول الحدود مع المكسيك.

من جهتها، قالت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية إن “حوالي 60% من السكان واجهوا تنبيهات متعلقة بالطقس، تفيد بأن الحرارة انخفضت دون المستوى الطبيعي من شرق جبال روكي إلى جبال الأبلاش”.

أقرأ أيضًا: عاصفة غير مسبوقة تغلق المطارات والطرق والكهرباء في الولايات المتحدة