عاصفة غير مسبوقة تغلق المطارات والطرق والكهرباء في الولايات المتحدة

وكالات – مصدر الإخبارية

أُلغيت أكثر من 5700 رحلة جوية في الولايات المتحدة بسبب العاصفة الشتوية التي تجتاح معظم أنحاء أميركا، وسببت عواصف ثلجية وأمطار متجمدة وفيضانات وبرودة مهددة للحياة.

ووفقاً لموقع (فلايت أوير) للتتبع، أدت العاصفة إلى إسقاط خطوط الكهرباء، ووقوع الكثير من حوادث السير على الطريق السريع آخرها ارتطام أكثر من 46 مركبة دفعة واحدة، إضافة إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية، والطرق السريعة.

وتعتبر العاصفة التي وصلت منتصف الأسبوع الماضي غير مسبوقة في نطاقها، امتدت من البحيرات العظمى بالقرب من كندا إلى ريو غراندي على طول الحدود مع المكسيك.

من جهتها، قالت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية إن “حوالي 60% من السكان واجهوا تنبيهات متعلقة بالطقس، تفيد بأن الحرارة انخفضت دون المستوى الطبيعي من شرق جبال روكي إلى جبال الأبلاش”.

وتوقعت أن تؤدي الحرارة المنخفضة والرياح العاصفة إلى الشعور بالقشعريرة والبرد الشديد، وحذرت من خطورته في معظم أنحاء الولايات المتحدة عند عطلة الأسبوع، وقد يؤدي التواجد في الهواء الطلق إلى قمة الصقيع.

وأضافت: “تمثل العاصفة خطراً يهدد حياة المسافرين الذين تتقطع بهم السبل”.

وواجه السكان في الشمال الشرقي خطر الفيضانات، فيما غطت الأمطار المتجمدة شمال غرب المحيط الهادئ.

وذكر موقع (باور آوتيدج) الذي يتتبع تقارير المرافق بأن العاصفة تسببت بانقطاع للتيار الكهربائي حتى وقت متأخر من أمس الجمعة، مما أثر على أكثر من مليون منزل ومؤسسة.

اقرأ أيضاً: بسبب العاصفة.. حادث سير مروع لـ 46 مركبة في أوهايو الأميركية