مصدر الإخبارية
تابعونا على

الخارجية: الدفعة التاسعة من العالقين في الأردن تصل الخميس

وصول 57 مواطنا عالقا إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون
رام الله - مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الخارجية و المغتربين، أن الدفعة التاسعة من المواطنين العالقين في المملكة الأردنية الهاشمية ستدخل إلى أرض الوطن يوم الخميس.

وقال فريق العمل المختص بمتابعة تطورات كورونا في بيان، مساء أمس الأربعاء، إنه تابع جميع التفاصيل المتعلقة بأعدادهم وعملية دخولهم مع جميع الشركاء، خاصة سفارة دولة فلسطين لدى الأردن الشقيق، وسفارة المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين، واللجنة الفنية، وهيئة الشؤون المدنية، والمعابر، ووزارة الصحة.

حيث سيتم استقبالهم من قبل إدارة المعابر ومن ثم من قبل طواقم وزارة الصحة لعمل الفحوصات الطبية اللازمة لهم.

وقد بلغ إجمالي عدد العالقين الذين دخلوا بالفعل إلى أرض الوطن من المملكة الأردنية، حتى الدفعة الثامنة 2573 من كافة محافظات الوطن بمن فيهم حملة هوية القدس وأبناء شعبنا من قطاع غزة.

وأعربت وزارة الخارجية عن شكرها وتقديرها إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ملكا وحكومة وشعبا على مواقفها الأخوية الصادقة تجاه أبناء شعبنا ودورها في تسهيل عودة العالقين الى أرض الوطن.

في سياق منفصل، أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم أمس الأربعاء عدم تسجيل حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في صفوف جالياتنا، ليستقر العدد على 112 حالة وفاة.

وذكرت الخارجية في بيان لها، أنه تم تسجيل إصابة جديدة بالفيروس بين جاليتنا في الكويت، مؤكدة ارتفاع عدد حالات التعافي إلى 957 حالة.

وقالت الخارجية إن سفارة دولة فلسطين لدى فيتنام ، تسلمت مساعدات طبيّة موجهة إلى شعبنا من القطاع الخاص الفيتنامي تمثلت بــ 300 قناع طبيّ، و1500 كمامة طبيّة تُستخدم لوقاية الأطقم الطبيّة التي تعالج مرضى فيروس كورونا المستجد، وذلك من قبل نادي سيدات الأعمال لمدينة هانوي.

وأكدت وزارة الخارجية أن طاقمها وكافة أبناء الجالية الفلسطينية المقيمة في فيتنام بما في ذلك الطلبة الفلسطينيين الذين يتابعون دراستهم في الجامعات الفيتنامية بخير وصحة حتى اللحظة، وأنها على تواصل دائم معهم في مختلف المدن والمحافظات الفيتنامية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي للاطمئنان على وضعهم الصحي.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version