قناة السويس تبحث مع الاتحاد الأوروبي آليات توريد الوقود الأخضر

اقتصاد – مصدر الإخبارية

بحثت إدارة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، مع الاتحاد الأوروبي في مصر، آليات توريد الوقود الأخضر إلى دول أوروبا.

وفي التفاصيل، ذكرت وسائل الاعلام المصرية، أن رئيس رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، بحث مع مستشاري الاقتصاد والتجارة في الاتحاد الأوروبي إمكانية توريد الوقود الأخضر إلى أوروبا.

واستعرض “جمال الدين”، إمكانات قناة السويس المتمثلة في المناطق الصناعية المتكاملة والموانئ الستة المتصلة بالبحرَين الأحمر والأبيض المتوسط، مستعرضًا كيفية إسهام الإمكانات والمقدرات في عملية انتاج الوقود الأخضر وتزويد السُفن به.

وأكد المسؤول المصري، على أن المنطقة الصناعية بقناة السويس تسعى للمُضي قدمًا في تسريع وتيرة عمليات إنتاج الوقود الأخضر لتلبية احتياجات الأسواق الأوروبية بحسب الجدول الزمني المُحدد لبدء الإنتاج على أن تبدأ عمليات تموين السفن بالوقود الأخضر بحلول 2026.

في سياق متصل، أعلنت مصر توقيع ثمانية عقود لمشروعاتِ إنتاج الوقود الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالشراكة مع صندوق مصر السيادي، وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وأكدت المصادر المصرية، أن الاتفاقات وُقعت مع كبرى الشركات والتحالفات العالمية المتخصصة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، إلى جانب المؤسسات الدولية وهي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والهيئة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” ضمن تعزيز التعاون المُشترك.