الاحتلال يسلّم أوامر هدم وإخلاء لأصحاب منشآت ومباني في الطيبة

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية

أفادت مصادر إعلامية بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي سلمت أوامر هدم وإخلاء، اليوم الأربعاء، لعدد من أصحاب المنشآت والمباني في المنطقة الغربية لمدينة الطيبة، وخاصة في المنطقة السهلية للمدينة.

وقال موقع عرب 48، إن مندوبي ما تسمى اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء، أمهلوا أصحاب المباني في أوامر الهدم التي عُلِّقت على مبانيهم، فترات تأمرهم بهدم المباني بصورة ذاتية وتواريخ مختلفة، إذ أُمهل عدد منهم مدة 60 يوما للهدم، في حين أُمهل آخرون مدة 30 يوما.

وتابع الموقع أن عناصر من شرطة الطيبة أقدمت صباح اليوم، بالضغط على الشاب ضياء جابر، وهو صاحب منزل مهدد بالهدم الفوري في المنطقة بأن يقوم بهدم منزله، قبل أن تأتي السلطات وتهدمه، الأمر الذي سيسبب له خسائر مادية بحسب الشرطة.

ووفق الموقع، صدر أمر هدم منزل بيت جابر الذي يقع في المنطقة الغربية للمدينة قبل نحو شهر، وعلى إثر ذلك نظم نشطاء من الطيبة نضالا شعبيا لحماية المنزل، الذي أفضى في نهاية المطاف إلى تجميد أمر الهدم لمدة مؤقتة، تنتهي مهلتها اليوم.

يأتي ذلك في وقت تعاني المنطقة الغربية لمدينة الطيبة من سوء في التخطيط والتنظيم، إذ يُهدد الهدم عشرات المباني في المنطقة، بعضها مهدد بالهدم الفوري.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يهدم منزلين وأسواراً في قرية قضاء أريحا