السياحة والآثار تُطلق فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

غزة – مصدر الإخبارية

أطلقت وزارة السياحة والآثار، اليوم الأربعاء، فعاليات يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، بالتعاون مع المؤسسات المجتمعية ذات العلاقة.

وتخلل الفعاليات الذي أُقيم في تل أم عامر الأثري “دير القديس هيلاريون” بالمحافظة الوسطى، إقامة معارض أثرية وتراثية وفقرات فنية وزوايا مختلفة، بحضور مدير عام الأثار في وزارة السياحة جمال أبو ريدة ووسائل الاعلام ولفيفٌ من الأكاديميين والمتهمين.

وقال أبو ريدة، إن “الفعالية تُقام في دير القديس هيلاريون للفت أنظار العالم إلى القضية الفلسطينية وقرارات الأمم المتحدة المتعلقة بها، ومنها القرار الصادر عام 1977 المُتعلق بأهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني ومنحه كامل حقوقه السياسية والوطنية”.

وأضاف في تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، “إقامة الفعالية اليوم في موقع القديس هيلاريون بالشراكة مع العديد من المؤسسات كمنظمة الإغاثة الأولية الدولية وجمعية الثقافة والفكر الحُر، ومتحف القرارة والمؤسسات ذات العلاقة”.

وأشار إلى أن الهدف من الفعالية هو الحفاظ على التراث الفلسطيني وتأكيد وحدة شعبنا، خاصةً وأن إقامة الفعالية في موقع القديس هيلاريون والذي يحظى باعتزاز الفلسطينيين رغم عودته إلى ما قبل 1600 عام”.

وأوضح، أن “المعرض يحمل رسالة وطنية تتمثل في أهمية التصدي لمخططات الاحتلال الرامية إلى طمس الهوية الفلسطينية كوننا في معركة صراعٍ مستمرة مع الاحتلال، خاصةً في الموقع الأثري حيث استثمر فيه مليون ونصف دولار لأعمال الصيانة والترميم للحفاظ على المكان وتاريخه”.

للتضامن مع الشعب الفلسطيني للتضامن مع الشعب الفلسطيني للتضامن مع الشعب الفلسطيني للتضامن مع الشعب الفلسطيني